الأمن الاقتصادي: ضبط 1743 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبيةتأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل "فتاة المعادي" لـ21 نوفمبراستولى على 46 طن نخالة خشنة.. ضبط المدير المسئول عن أحد المطاحن بالقليوبيةحريق هائل بمستودع خردة بجوار محور صفط اللبن.. والحماية المدنية تحاول السيطرةخالد جلال يكرم "محمد هنيدى" فى سينما مصرخبراء: اللقاحات توفر مناعة طويلة الأمد ضد فيروس كورونا"الخفافيش لديها وعى صحي" تتباعد عند الشعور بالمرض وتبقى بمنزلها حتى التعافىغدا.. هانى رمزى ضيف برنامج "لايت شو" على قناة الحياةالسعودية تسجل 19 حالة وفاة و416 إصابة جديدة بفيروس كورونامصدر رئاسى فرنسى: نميز تماما بين المتطرفين وعموم المسلمينمفاجأة في قائمة الرجاء قبل مواجهة الزمالكالعتال لمصراوي: أنا نائب رئيس الزمالك.. ولم أرحل عنه حتى أعودحتى الـ45.. وادي دجلة يعلن تجديد عقد عبد المنصف رسميًا"سأقوم بعزله".. رسالة نارية من هاني العتال لمرتضى منصوراللجنة الأولمبية توجه ضربة جديدة لمرتضى منصورفيديو- في الجونة .. أيتن عامر ترقص مع زوجها على "سالمونيلا"هالة صدقي تهنئ الجمهور بالمولد النبوي الشريفبصورة هالة فؤاد .. الأخ غير الشقيق لـ هيثم زكي يحتفل بخطبتهفيديو| حميد الشاعري يطرح "هلهلي"فوائد عفن الخبز.. استخدمه الفراعنة واخترع فلمنج البنسيلين منه بعد قدماء المصريين بآلاف السنين

على ارتفاع 210 أمتار.."الرجل العنكبوت" يتسلق ناطحة سحاب بباريس (فيديو)

   -  
كتبت- رنا أسامة:
في اقعة أشبه بفيلم "الرجل العنكبوت" أو "سبايدر مان" الشهير، تسلّق مغامر أعلى ناطحة سحاب وسط العاصمة الفرنسية باريس، دون استخدام أي معدات أمان لإنجاز مهمته الخطيرة، قبل أن تُلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.
وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يُظهر شخصًا يتسلق برج مونبارناس البالغ ارتفاعه 689 قدمًا، أي ما يعادل 210 أمتار، مساء أمس الجمعة، مستخدما يديه فقط، وبدون أن يكون مزوّدا بوسائل حماية، فيما هرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى المبنى الشهير، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونقلت "ديلي ميل" عن شاهد عيان وثّق الواقعة في المقطع المُتداول على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد تسلّق البرج بعد الساعة السابعة مساءً (الجمعة) بقليل ولم يتوقف".
وأضاف: "بدا الأمر خطيرًا للغاية، واعتقد البعض أنها رُبما تكون محاولة انتحار، لكنه مضى قدمًا في التسلق".
وما إن وصل المتسلق الذي لقّبه رواد التواصل الاجتماعي بـ"سبايدر مان"، قمة البرج، حتى انتشله رجل إنقاذ يُعتقد أنه من قوات الشرطة، مُستخدمًا حبال وحزام أمان، ورافقه إلى مكان آمن نسبي قبل أن يُلقي القبض عليه.
وقال مصدر في شرطة باريس إنه "تم اعتقال رجل في برج مونبارناس بعد تسلقه للمبنى غير قانوني" ، مؤكدا أن الاعتقال وقع في حوالي الساعة الثامنة مساء الجمعة (بالتوقيت المحلي)، دون أن تكشف عن هويته.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الانتهاء من بناء هذا الصرح الزجاجي والفولاذي في عام 1973، فيما لا يزال يُعد أطول مبنى من نوعه في وسط باريس.
وكان الفرنسي آلان روبرت (58 عامًا)، المُلقّب بـ"سبادير مان"، تسلق برج مونبارناس، فيما كانت يداه وقدماه عاريتين، في عاميّ 1995 و2015.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة