انتهت - الأهلي (3) - (1) الوداد.. النسر يطير للنهائيالأهلي يرقص "إنجوما" على أنقاض الوداد ويدق طبول نهائي إفريقيامحافظ مطروح يتفقد المراحل النهائية لتطوير مستشفى سيدي برانيختام فعاليات دورة «أساسيات ومهارات الحاسب الآلي» بمركز شباب الشيخ زايدمحافظ مطروح يفتتح مبنى ديوان عام مجلس مدينة سيدى براني بتكلفة ٤ ملايين جنيهانتهاء دورة تدريب أطباء الأسنان الجدد في السويسمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجى بسيدى برانىرئيس مدينة مرسى مطروح يبحث مع ملاك عمارات الكيلو 4 سداد المديونياتشمال سيناء تسجل 5 حالات جديدة بكورونامحافظ مطروح يتفقد توسعة مدرسة سيدي براني الابتدائية للبناتبالمواعيد.. السكة الحديد تشغل 46 قطارا بين القاهرة والأقصر.. المكيف في المقدمةمحافظ مطروح: الأجهزة التنفيذية على مسافة واحدة من مرشحي النوابقصة مصري بلندن حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية.. صورمطران الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك يترأس اللقاء الروحي لكهنة الإيبارشيةإحباط محاولة تهريب 8 صقور نادرة بمطار برج العرب.. صور7 مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية.. أبرزهم الأمير هارى وريهاناقرد يقتل فتاة أثناء جمعها الملابس فوق سطح منزل فى الهند.. اعرف التفاصيلمران بيراميدز.. مسحة طبية أخيرة.. وتدريبات تكتيكية قبل مغادرة الدار البيضاءمباشر.. الأهلي 3 - 1 الوداد.. هدف جديد (المجموع 5 -1)مهارة رائعة.. الشحات يراوغ لاعب الوداد ويسجل الثاني للأهلي (فيديو)

أستاذ اقتصاد: الدستور منح الدولة 5 سنوات للقضاء على العشوائيات

   -  
منطقة الأسمرات

قال الدكتور أحمد عاشور، أستاذ الاقتصاد المساعد بمعهد التخطيط القومى، إن هدف الدولة منذ عام 2014، وهو عام انتخاب الرئيس السيسي رئيسا للجمهورية، القضاء على العشوائيات، مشيرا إلى أن الدستور المصرى الصادر فى يناير 2014 والمعدل فى 2019 منح الدولة فترة خمس سنوات للقضاء عليها.

وأضاف "عاشور" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إستراتيجية مصر 2030 أخرجت محورا كاملا للتنمية العمرانية، والتى ذكرت فيه القضاء على العشوائيات.

وتابع أن برنامج الحكومة 2018-2022 نص صراحة على فكرة القضاء على العشوائيات، لافتا إلى أنه أصبح هناك مواد تشريعية كثيرة الهدف الرئيسي منها القضاء على تلك العشوائيات.

وأكد أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرا جدا خلال الست سنوات الماضية واستطاعت تحقيق عدد كبير جدا من الإنجازات فى هذا المجال، وعلى سبيل المثال منطقة غبت العنب فى الإسكندرية ومنطقة الأسمرات  1و2 و3 هنا فى القاهرة، وغيرها من المناطق التي تم العمل عليها فى 27 محافظة من محافظات مصر.

وأفاد بأن الدولة المصرية لم تركز جهودها فقط على المناطق الحضارية أو منطقة العاصمة الكبرى أو الإسكندرية فقط، بل فى الـ27 محافظة وفقا لترتيب المناطق العشوائية وأكثرها خطورة على المواطن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة