كورونا يعود بقوة.. 5 دول تقترب من "كابوس جديد".. إنفوجرافالقومية للتأمين تكشف تصميم منصة إلكترونية لتقديم الخدمات عبر الهاتفتأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل فتاة المعادى لـ 21 نوفمبرطلاب الدبلومات الفنية يطالبون بفتح التنسيق.. والتعليم العالى: قبول 10% فقطالقومي للأمومة يودع شقيق الطفل المتوفى جوعا حضانة جدته في طوخ2 نوفمبر موعد استئناف الدعاية لجولة إعادة المرحلة الأولى بانتخابات النوابالعالم يسجل نصف مليون إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد فقطرئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي.. ومد مهلة التصالح أبرز الملفاتالمتهم بذبح شقيقين بالشرابية: الشيطان وسوس لى فقررت الانتقام بسبب كثرة خلافات الجيرةأول ظهور لوالد فتاة المعادى وشقيقها فى أولى جلسات محاكمة المتهمين.. فيديوأمن الجيزة يواصل حملات مداهمة بؤر تجارة المخدرات والقبض على حائزيهالاعبة بالنادى الأهلى تقاضى الفنان أحمد فلوكس وتطالبه بتعويض 10 ملايين جنيهعاتبه على تصوير طالبات بدرس خصوصى.. مقتل مدير مركز شباب بكفر شكر على يد طالبانتشال جثة شاب من نهر النيل بشبرا الخيمة فى القليوبيةحريق هائل فى مستودع خردة بجوار محور صفط بالجيزة.. فيديوتجديد حبس عاطل بتهمة حيازة 8 كيلو بانجو في الزيتونالحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق مخزن خردة بمنطقة صفط اللبنتجديد حبس والدى "رضيع طوخ" 15 يوما على ذمة التحقيقات"القاهرة" تستجيب لشكوى من تراكم القمامة والصرف الصحى أسفل نفق الزهور بالمرجكيميتش: أسقطنا لوكوموتيف لكننا نعلم أننا لم نكن رائعين

أستاذ الجهاز الهضمي: مصر سبقت الغرب في علاج كورونا بـ"ريمديسيفير"

   -  
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد منيسي، أستاذ الجهاز الهضمي بطب قصر العيني، إن العالم واجه صعوبة شديدة خلال ذروة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه رغم انتشار الفيروس بمصر إلا أن تعامل الدولة كان حكيما ومحسوبا ودقيقا، وجرى اتخاذ إجراءات استباقية في الوقت المناسب.  

وأضاف "منيسي" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر ثاني دولة بعد الولايات المتحدة استخدمت دواء "ريمديسيفير"، وجرى تصنعيه محليا، وسبقت العالم الغربي في ذلك، لافتا إلى أن مصر لديها تصريح للتصدير لـ127 دولة أخرى، إضافة لتجهيز المستشفيات للعزل في وقت قياسي لاستقبال الحالات.

وأشار إلى أن مصر تستخدم كل البروتوكولات العلاجية العالمية، ويجري التعاون مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن مصر نجحت في السيطرة بشكل غير مسبوق على فيروس كورونا.

ونوه بتعاون الدولة مع الغرب في ملف اللقاحات وتصنيعها، مشددا على الالتزام بالإجراءات الوقائية لحين الوصول للقاح آمن وفعال يقضي على الفيروس.

وأوضح أن تطعيم الإنفلونزا على مر التاريخ لم تتجاوز الوقاية من المرض تصل لـ 70%، مؤكدا أن كفاءة التطعيم تختلف من شخص لآخر ومن عام لآخر وأيضا مع اختلاف الأعمار.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة