تحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحادالأهلي يواصل الاستعداد لمباراة العودة أمام الوداد وتجهيز قفشة"الزراعة" تؤكد تخطى صادرات المانجو والجوافة والعنب 176 ألفا و551 طنامسعف وسائق يردان 147 ألف جنيه عثرا عليها أثناء نقل مصاب في حادث بالغردقةالأرصاد: توقعات بسقوط أمطار غزيرة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 31 درجةترامب يقطع مقابلة مع شبكة "سي بي إس" ويهدد بنشرها قبل موعد بثها المباشربلغاريا تفرض ارتداء الكمامة في المناطق المفتوحة بعد زيادة حادة لإصابات كورونا"الخارجية الأسترالية" تحذر بلادها من احتمال التعرض للتجسس

"خناقة شوارع".. حقيقة فيديو اعتداء رئيس غينيا على أحد الوزراء

   -  
ألفا كوندي رئيس غينيا

كما لو كانت "خناقة شوارع".. تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي بلغات عدّة حول العالم مقطعا مصوّرا قيل إنه يُظهر رئيس غينيا ألفا كوندي وهو يضرب أحد وزرائه ويشتبك معه، الفيديو الذي يعود تاريخه إلى الرابع من سبتمبر الجاري.

ويظهر في الفيديو المنتشر على نطاق واسع في العالم رجلان يهاجم أحدهما الآخر باللكمات في موقف للسيّارات، حيث قيل إن الرئيسي الغيني ألفا كوندي يركل ويضرب وزير العمل، بسبب تقصيره عن أداء عمله والتماطل وعدم التحلي بالمسئولية وعدم تسيير الأعمال الموكلة إليه.

وحصد المنشور عشرات الآلاف من المشاركات على مواقع التواصل من فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب، ونشرته مؤسسات إعلامية باللغة العربية.

وتبين لاحقا أن الادعاء خطأ والفيديو في الحقيقة مصور عام 2016 وهو يُظهر طالبا جامعيا يعتدي على أستاذه في غينيا الاستوائيّة.

وبالبحث الدقيق يظهر أن المقطع مصور في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، وتحديدا "في باحة جامعة غينيا الاستوائية الوطنية، ويظهر في الفيديو فندق تروبيكانا".

وأفادت مصادر محليّة في غينيا الاستوائيّة لوكالة فرانس برس، أن ما جرى كان هجومًا من أحد طلاب الجامعة على أستاذه قبل سنوات.

وروى أحد طلاب الجامعة، ليوبولدو إينيمي، لمراسل فرانس برس، أن "طالبا اعتدى على فيليبرتو مونايومج رئيس قسم اللغة الإسبانيّة والإعلام في الجامعة الوطنيّة في غينيا الاستوائية".

وبحسب ما روى طالب آخر، اسمه ماريانو نجيما، لفرانس برس، فإن الطالب المعتدي على أستاذه "سبق أن رسب مرتين فاشتاط غضبا على الأستاذ".   

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة