الزراعة تكثف الحملات الرقابية على مراكز بيع الأدوية والأعلافالبرازيل تسجل أكثر من 29 ألف إصابة بكورونا و549 وفاةقاض أمريكي: وزارة العدل لا يمكنها الدفاع عن ترامب في قضية اغتصاب قديمةالسودان يتحفظ على مواصلة مفاوضات سد النهضة ويقترح دورا أكبر للمراقبينواشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضروريةماذا قالت ميلانيا في أول فعالية انتخابية لها؟كلوب: كانت ليلة صعبة مثل الزواج.. وإصابة فابينيو آخر شيء نريدهزيدان: لسنا سعداء بالتعادل مع مونشنجلادباخ.. سنبذل أقصى ما لدينا لنتأهلسيد معوض يكشف موعد الإعلان عن القائمة النهائية لمنتخب مصر وسبب ضم رمضان صبحياتحاد جدة: حجازي إضافة قوية للفريق.. كهربا وديانج؟ لا يوجد مكان متاح للاعبين الأجانبسيدة تطلب نفقة مليون جنيه لهجر زوجها لهاحبس المتهم بمحاولة اغتصاب طفلة فى الخانكة وإحالة الضحية للطب الشرعى"خدعتنى وسبق لها الزواج من قبل" زوج يستغيث بمحكمة الأسرة من عروستهجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أمبولات الهرمونات والمنشطات"طردنى من عش الزوجية بعد 40 سنة للزواج بأخرى" شكوى سيدة لمحكمة الأسرةإصابة لاعب وإداري وشفاء لاعبين من «كورونا» بالرجاء المغربيمحمد اليماني مديرا للأكاديميات بنادي الإسماعيلي«صلاح» يسجل الهدف الثاني لليفربول في شباك ميتلاند«صلاح» يشارك بديلا ويسجل في فوز ليفربول على ميتلاندريال مدريد ينجو بالتعادل مع «جلادباخ» ويظل بقاع المجموعة

طبعة عربية لـ أول رواية حصلت على جائزة جونكور الفرنسية.. هل ألفها مختل؟

-  
تصدر قريبا ترجمة عربية لرواية "قوة معادية" للكاتب الفرنسى جون أنطوان، عن دار ترياق للنشر والتوزيع، ترجمة صلاح بن عياد، وهى أول عمل روائى يحصل على أول جائزة "جونكور" فى التّاريخ، وادعى جون أنطوان أن الرواية من تأليف مضطرب نفسيا، كان أنطوان يزوره عدّة مرات فى مصحته، وهو من أوكل إليّه مهمة نشرها قبل موته.


وذكر "جون أنطوان" فى تصديره للرواية التى تدور أحداثها فى مصحة للأمراض العقلية، يبقى هذا الكتاب مجنوناً تماماً فى عمقه رغم ظاهره الّذى يخدعك بتسلسل منطقى فى أفكاره، وهو ما سيجعل من هذا العمل فى رأيى المتواضع عملاً مشوّقاً بل ومهمّاً بالنّسبة للقرّاء الّذين يتميّزون ببعض الحِلْم.

ولد جون أنطوان نو بسان فرانسيسكو بكاليفورنيا الأمريكيّة يوم 19 نوفمبر 1860 وتوفّى بفرنسا يوم 17 مارس 1918، وهو روائى وشاعر ينتمى للحركة الأدبيّة الرّمزيّة الّتى ظهرت فى فرنسا أواخر القرن التّاسع عشر.

وفاز بجائزة جونكور الأولى عن رواية "قوة العدو" التى كتبت فى عام 1903.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة