صادرات اللؤلؤ المصرية إلى الإمارات تتراجع لأول مرة منذ بداية العام والكتب تتصدر"الأدوات الكتابية" تؤكد قدتها على المنافسة العالمية لجودة منتجاتها وتميز سعرهاشريف إكرامي: مندهش من موقف شوبير..وأغلقت ملف رمضان ‏صبحيميدو يفجر مفاجأة حول تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقياميدو: سيد عبدالحفيظ يُسرب أخبار الأهلي..ونجوم الفريق يشتكونه ليمعوض يكشف عن قائمة منتخب مصر لمواجهتي توجو ويشيد بمدافع ‏الزمالك‎ ‎كاسيميرو بعد تعادل ريـال مدريد أمام بوروسيا مونشنجلادباخ: لن ستسلم أبدازيدان يطمئن جماهير الملكي بعد الإخفاق الأوروبي: سنعبر لدور المجموعاتفيليكس ينقذ أتلتيكو مدريد من السقوط الأوروبي أمام سالزبورجتخفيف عقوبة مدافع إيفرتون بعد واقعة لقاء ساوثهامبتوننجم مانشستر يونايتد تغني بالقناص الأورجوياني: كافاني سيساعدنا على تحقيق الألقابطلعت يوسف: تدريب الاتحاد «غلطة» وجماهيره تربصت ضديرئيس «الحركة الوطنية»: ذكرى المولد النبوي تتزامن مع الكثير من التحديات التي تواجه الأمة الإسلاميةمرشح «مستقبل وطن» ببني سويف نافيا استقالته من الحزب: البيان المنسوب لي «مفبرك»وكيل الأزهر: ميلاد نبينا الكريم أعاد للإنسانية إنسانيتهابـ عرض تمثيلي لنزلائها.. تضامن الشرقية تحتفل بعيد ميلاد «دار بسمة» لرعاية مُشردي الشوارع.. صوروكيل وزارة الصحة بقنا يتابع الحالات المصابة بكورونا في قرية الزوايدةالطفلة سلمى صاحبة واقعة الطرد بسبب عدم دفع المصاريف: نفسي أكون طبيبة أسنانالأغذية العالمي: مصر قامت بدور كبير لحماية الفئات المتضررة.. فيديوعوض تاج الدين يعلن خبرًا سارًا بشأن تصنيع الأدوية في مصر.. فيديو

"صباح الخير يا مصر" يعرض خريطة زراعية جديدة لمصر في عهد الرئيس السيسي..فيديو

   -  
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين السيد، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "خريطة زراعية جديدة لمصر في عهد الرئيس السيسي". 


واهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم بملف الزراعة، ما ساهم في محو سنوات من الإهمال والتراجع الذي حول مصر من دولة مصدرة للمنتجات الزراعية إلى دولة تستورد قوتها من دول العالم، وهو ما اهتم به الرئيس من خلال وضع خطط للنهوض بقطاع الزراعة. 

واستطاع رئيس الجمهورية خلال سنوات معدودة أن يضع مصر على طريق النهضة الزراعية، وجاء مشروع استصلاح المليون ونصف فدان ومشروعات الصوب الزراعية الكبرى ومشروع المليون رأس ماشية وإحياء مشروع البتلو، والمشروعات الكبرى التي تحققت في مجال تنمية الثروة السمكية لسد الفجوة الغذائية وتقديم أشكال الدعم للفلاح في طليعة الإنجازات الرئاسية. 

وبلغ إجمالي حجم مشروعات الزراعة في القطاعات المختلفة 224 مشروعًا، واستطاع الرئيس السيسي وضع استراتيجية لتنمية الثروة الزراعية على عدة محاور، فتم عمل بنك معلومات عن الأراضي وتحقيق الطريقة الأمثل لإدارتها، ومشروع لتقدير مساحات القمح بنظام الاستشعار عن بعض، وإنشاء ثلاجة لحفظ التقاوي اهتمت بمحصول القمح بالدرجة الأولآ، ومبنى لحفظ الأصول الوراثية للأرز ومخزن لتقاوي الذرة، بالإضافة إلى إنتاج سلالة حديثة من القطن وتطوير المحالج وإنتاج التقاوى المسجلة ليستعيد الذهب الأبيض بريقه من جديد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة