بلاغ كاذب يكشف «خيانة زوجة» بالقليوبيةتمهيدًا لافتتاحها.. جولة ليلية لمحافظ جنوب سيناء بمحيط جامعة الملك سلمان الدولية.. صورإلا رسول الله بأجساد مسلمين ومسيحيين .. شاهدتامر أمين يكشف موقف الأهلي بعد انتقال رمضان صبحي لـ بيراميدزرانيا يوسف تتصدر تويتر.. والمتابعون بين تأييد وهجوم.. شاهدأحمد داوود رفقة علا رشدي في اليوم الخامس لـ مهرجان الجونة السينمائي.. صورالعائلة.. هبة مجدي تنشر صورًا رفقة زوجها ويحيى الفخرانيأغاني أفلام هوليوود ودور الأوبرا العالمية بمعهد الموسيقى العربية.. الجمعةتريند الفن| رد قوي من نبيل الحلفاوي على انضمام رمضان صبحي للمنتخب.. وحميد الشاعري يطرح أغنية جديدة4 علامات على إنك محتاج تعيد النظر فى نظامك الغذائى وتزود الخضراواتمصور هندى يخطف الأنظار بخدع بصرية للشمس.. شاهد ماذا فعلأسوان يختتم استعداداته للاتحاد فى ختام الدورى.. اليومالزمالك يصرف جزءًا من متأخرات اللاعبين قبل مواجهة الرجاء بدوري الأبطالبسبب كورونا .. مصطفى قمر ينهي فقرته مبكراً بالجونةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة... أمطار خفيفة على السواحل الغربية الجمعةاشتراكات طلاب المدارس والجامعات في السكة الحديد تبدأ بـ14 جنيهحبس عاطل حاول التعدي على طفلة جنسيا بالقليوبيةمحافظ القليوبية: تلقينا 186 ألف طلب تصالح.. وتحصيل مليار و52 مليون جنيه للآناليوم.. قطع المياه عن مدينة بنها بالكاملصدر حديثا.. كتاب "رحلتى" سيرة لـ فداء طه عن دار الآن

"صندوق مصر السيادى وحفظ ثروات الوطن" فى تقرير صباح الخير يا مصر

   -  
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين السيد، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon e، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "صندوق مصر السيادى يحفظ حقوق الأجيال القادمة في ثروات الوطن". 


ويقول التقرير "بعد عقود من إهدار أصول مصر وموارد حُرم المصريون من ثمارها، لجأ الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أحد حلول غير التقليدية من أجل تعيم الاستفادة من أصول مصر غير المستغلة بالإعلان عن تأسيس صندوق مصر السيادى فى عام 2018 والذى يحصل على جانب من تمويله من إدارة أصول مصر المستردة وغير المستغلة من أراضٍ ومنشآت لدفع الاقتصاد الوطني وحفظ حقوق الأجيال القادمة في خيرات وثورات وطنها".

وأضاف التقرير "وبلغ رأس المال الصندوق المدفوع 200 مليار جنيه، واستهدفت الدولة الوصول إلى تريليون جنيه خلال 3 سنوات برأس مال مدفوع قدره 5 مليارات جنيه، على أن تدفع الحكومة مليار جنيه والمتبقى يتم سحبه وفق الحاجة إليه، بالإضافة إلى العوائد التي يحققها الصندوق نظير شراكاته في المشروعات الاستثمارية المختلفة". 

وأوضح التقرير "خلال الفترة الماضية بدأت الدولة فى نقل الأصول غير المستغلة للصندوق، بقرارات رئاسية والذى كان أبرزها مجمع التحرير ومقر وزارة الداخلية بمنطقة وسط القاهرة، وتتجه استثمارات صندوق مصر السيادي رغم استقلاليته نحو تقديم الخدمات للمصريين ودعم احتياجاتهم وهو ما اتضح من خطط الصندوق بالاستثمار في القطاع الدوائى والمخازن الاستراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية فى إطار خطط زيادة الاستثمار والتشغيل والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة".

واستطرد التقرير "ورغم النجاح الذى حققه صندوق مصر السيادى بوصوله إلى المركز الـ43 من بين 90 صندوقًا عالميًا، إلا أن أكاذيب قناة الجزيرة ومنصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إضافة إلى القنوات الإخوانية المشبوهة والممولة من قطر تشن حملة على الصندوق فى محاولة جديدة لتشويه الإنجاز الكبير الذى يمثله مشروع الصندوق الذى ترأسته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، فى الوقت الذى يهدر فيه تميم بن حمد أموال صندوق قطر السيادى على دعم جماعة الإخوان الإرهابية، مع غياب الرقابة في الدوحة على ممارساته الداعمة للإرهاب، بينما تسعى مصر عبر جهود رئيسها وقدرات مؤسساتها الوطنية إلى دعم عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي يعتبر صندوق مصر السيادي إحدى المؤسسات الوطنية التي تسهم في صنعها لخير مصر والمصريين".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة