البويا تهزم المانيكير.. "ولاء" سيدة الصعيد تتحدى الرجال في المعمار (فيديو)الداخلية تشارك فى احتفالات اليوم العالمى للمكفوفين.. فيديواليوم السابع: السيسى ينصر الرسول بالحكمة والموعظة الحسنةفتوى اليوم.. حكم اختراق الهواتف وأجهزة الحاسوب الخاصةكاتب صحفى: ترامب يحشد الناخبين على صناديق الاقتراع ويحذرهم من التزويرنقيب أطباء الأسنان يعلن اعتماد التعليم العالى لخريجى 5 جامعات بأوكرانيا فقط"القومى لأسر الشهداء" ينظم زيارات بالمنيا لتوزيع هدايا العام الدراسى الجديدوزير الخارجية الأمريكي يهاجم الصين خلال زيارة سريلانكاملك البحرين يبعث برقية تهنئة إلى "العسومي" لاختياره رئيسًا للبرلمان العربيالصحة العالمية: دعم إضافي لترميم أضرار القطاع الصحي في سورياوزير الدفاع الأرمني يؤكد الدور الخاص لروسيا في جهود إنهاء القتال في قره باغسُجلت بموسوعة "جينيس".. دبي تصنع أكبر باخرة خشبية في العالمالتحالف العربي يدمر 6 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعوديةمسؤولة أوروبية: دول الاتحاد الأوروبي قد تحصل على لقاحات كورونا أبريل القادممنظمة دولية تطالب نيجيريا بالتوقف عن التستر على قتل الجيش للمتظاهرينقائد الجيش الجزائري يأمر بتأمين شامل للاستفتاء على الدستورمضاعفاته خطيرة.. 5 أطعمة للوقاية من الإصابة بتصلب الشرايينبإطلالة ساحرة وجريئة.. جميلة عوض تتألق بجامبسوت قصير في "الجونة"مباشر ليلة الأبطال - سان جيرمان في مهمة تركية.. وتشيلسي ضيفا على كراسنودارلاتسيو: تركنا لاعبينا على الرغم من وجود بعض الشكوك حول نتائج المسحات

الأردن توقف الحجر الفندقي وتستبدله بـ"المنزلي" من الأربعاء المقبل

   -  
الحجر الصحي في الاردن

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية  بعمان - الأردن في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا" لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص. 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بعمان يشير إلي أنه اعتبارا من الأربعاء المقبل سوف يتوقف العمل  بالحجر المؤسسي الفندقي، حيث سيفرض حجر منزلي، وعلى المسافر القادم التسجيل مسبقًا على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية.

وفي هذا الإطار كشف الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب  التمثيل العمالي بعمان ، عن أن  وزير النقل الأردني خالد سيف  قرر ابتداء من 23 سبتمبر الجاري توقف العمل  بالحجر المؤسسي الفندقي، حيث سيفرض حجر منزلي، لافتا إلى أن على المسافر القادم التسجيل مسبقًا على منصة visit Jordan  وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية كما هو معمول به حاليًا، وهذه المتطلبات مستمرة وضرورية ولا تهاون فيها.

وقال : إنه سيتم فحص المسافرين عند الوصول إلى مطارات المملكة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية - لا قدر الله - يعزل المسافر وتقدم له الرعاية الطبية، وفي حال كانت سلبية سيخضع للحجر المنزلي.

أما القادم من دول ووجهات حمراء نتيجة فحصه سلبية يحصل على إسوارة إلكترونية في المطار، ويحجر منزليا لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

والقادم من دول ووجهات صفراء نتيجة فحصه سلبية، يحجر منزليا أيضًا لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

وحول المسافرين القادمين من وجهات أو دول خضراء قال :" ينتظرون في المطار لحين ظهور نتائج فحصهم عند الوصول، ومن تكون نتيجته سلبية سيغادر المطار ويدخل إلى المملكة دون حجر منزلي ودون إسوارة إلكترونية".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة