رجل أمريكي يعثر على عملات معدنية عمرها 222 عاما فى التراب.. صوركينيا تجهز ثنائى الفراعنة فى ألعاب القوى لأولمبياد طوكيوفيديو.. لودريانا تتدرب على رقصة "أنتي معلمة" لعمر كمال وحمو بيكاتزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونامحمود الليثي يكشف نصيحة أحمد عدوية له: خلي بالك من نفسكفيديو.. ليندا ترقص على أغنية حسين الجسمي وتعلق: "لقيت الطبطبة""الصحة" تقدم 10 نصائح لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا.. تعرف عليهانصائح وزيرة الهجرة للفتاة التي تقلدت منصبها: الثقة بالنفس وعدم اليأسالنبي كرّم المرأة.. "رفقا بالقوارير" سبقت "LADIES FIRST" بـ 14 قرناالبابا تواضروس يلقي عظة «ثقافة التضرع» في اجتماع الأربعاء الأسبوعيخريطة شبكة الشباب والرياضة للاحتفال بالمولد النبوي الشريفقداسة البابا تواضروس يستقبل سفير الدنماركمحافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الاستراتيجي للفرافرةخريطة إذاعة الشرق الأوسط للاحتفال بالمولد النبوي الشريفخريطة قناة القاهرة للاحتفال بالمولد النبوي الشريفشريف عبدالمنعم: الأهلي اختلف مع موسيماني بسبب خبراته الأفريقيةتركي آل الشيخ يكشف سر إعتذاره عن المداخلة مع شوبيرسيراميكا كليوباترا يفاوض الزمالك لضم محمد عوادخبير لوائح: قرار مركز التسوية ببطلان لائحة الزمالك متوقععبدالمنعم: فايلر صنع اسمه من النادي الأهلي..وموسيماني أعاد الروح للاعبين

صحة الأقصر تجهز 59 نقطة طبية ثابتة ومتحركة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة

   -  

تشهد محافظة الأقصر، تدشين مبادرة رئيس الجمهوريه 100 مليون صحة، وذلك لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوى بمحافظه الأقصر، حيث تم التجهيز لإنطلاقها منذ أمس الجمعة والتى من المقرر أن تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتفعيل المبادرات الرئاسية لـ100 مليون صحة، وبناءاً على توجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان.

ويقول الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه بدأ التجهيز لإطلاق فعاليات مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بمحافظه الاقصر إبتداءاً من سبتمبر الجارى وحتى نهايه ديسمبر المقبل، حيث تهدف المبادرة إلى الغكتشاف المبكر للأمراض المزمنة (السكر والضغط ) و(الاعتلال الكلوي) وكذلك متابعه الفحص والعلاج والحد من المضاعفات ووفيات تلك الأمراض، كما تستهدف المبادرة كل من الفئات العمرية فوق 40 عاماً، وجميع المواطنين من عمر 18 إلى 40 عاما، والذين سبق تسجيلهم لقاعده بيانات فى مبادرة 100 مليون صحة السابقه بارتفاع السكر أو الضغط.

ويؤكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، على أنه تعمل المبادرة على الآتي:- (الكشف المبكر للسكر والضغط - الكشف المبكر للاعتلال الكلوى - تحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة - إجراء الفحوصات الطبية اللازمة - صرف العلاج بشكل دورى - التوعيه الصحيه لجميع المواطنين)، حيث قامت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر بتجهيز مايقرب من 59 نقطة وفريق طبى على جميع أنحاء المحافظه منهم 6 نقاط متحركة، ليتم العمل على فترتين من 9 صباحاً وحتى 3 عصراً ومن 3 عصراً وحتى 9 مساءاً طوال أيام الاسبوع، كما تم التشديد على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين بتحقيق التباعد الاجتماعى الذى يضمن سلامه المواطنين .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة