لإنقاذ الفريق.. مدرب الرجاء المغربي يستدعي 3 شباب لمواجهة الزمالكتدشين رياضة الميني فوتبول بمحافظة الغربية1.3 مليار جنيه عوائد مشاريع الطرح الاستثماري بمراكز الشبابالأهلي يسجل 21 لاعبًا في قائمة الموسم الجديد بعد مواجهة طلائع الجيشمحاولات بالأهلي لتسويق بادجي.. وموسيمانى يخطر الخطيب باللاعبين المطلوبينبعد مرور 20 عاما.. رانيا علواني تحلم بالعودة لحمام السباحة.. صورةجماهير الزمالك تطالب بعودة دونجا للفريق .. شاهدقاصف الجبهات.. الأهلي يحتفل بعيد ميلاد سيد عبد الحفيظتعرف على موقف رونالدو من المشاركة مع يوفنتوس أمام برشلونةعبد الحفيظ يطمئن على حالة اللاعبين المصابين بالأهليالمركز الإعلامي للحكومة ينشر فيديو عن حصول "معلومات الوزراء" على شهادة التميزرئيس هيئة حماية الشواطىء يتفقد مشروع تعزيز التكيف مع تغير المناخ بكفر الشيخالإفتاء توضح كيفية علاج الضيق.. الصلاة على النبى 1000 مرة وزيارة الأولياء.. فيديوحملة لإزالة التعديات على الترع ومصارف المياه فى العياط.. صوردار الإفتاء: عمليات تكبير الصدر لتصبح الفتاة "جذابة" حرام.. فيديووزيرة الهجرة: "الوطن للجميع" رسالة لقاء البابا تواضروس مع طلابنا بالخارج.. صورحصاد الوزارات.. المدارس الثانوية تسلم أولياء الأمور التابلت بعد سداد التأمينبدء التسجيل وامتحانات التقييم الإلكترونى لانتداب بعثات الرى بالسودان وأوغنداجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تُحيي الليلة المحمدية بدروس العلم والإنشاد الدينيميناء دمياط يعلن استقبال 14 سفينة آخر 24 ساعة

6062 قطعة.. تعرف على آخر تفاصيل إنشاء متحف شرم الشيخ

   -  

تسابق وزارة السياحة والآثار، الزمن للانتهاء من متاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والقومي للحضارة المصرية، حيث يعكف أثري ومرممي المجلس الأعلى للآثار على وضع اللمسات النهائية لهم تمهيدًا لافتتاحهم.

ووفق بيان صدر اليوم، وصل إجمالي عدد القطع التي استقبلها متحف شرم الشيخ، حتى الآن إلى ٦٠٦٢ قطعة، آخرها قطعة نادرة من الموزاييك من الإسكندرية ترجع إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

كما وصل تمثال للإله "ايروس" وهو يصطاد الغزلان والتي من المقرر أن تعرض بمدخل المتحف، وتمثال آخر نادر للإله "بس" من الطين غير مكتمل الحرق، وسوف يتم وضعه في قاعة "الإنسان والحياة البرية".

بالإضافة إلى القطع التي تم اكتشافها حديثاً ببعض المواقع الأثرية لعرضها لأول مرة بما يعمل على إثراء منظومة العرض المتحفي بالمتحف.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف: لقد تم الانتهاء من جميع الأعمال بالممر الحتحوري والملكي، وأوشكت على الانتهاء في القاعات الأخرى، وجاري العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال الجرافيك وبطاقات الشرح.

وأشار عثمان إلى أن المرحلة القادمة ستشتمل تنظيم عرض التراث السيناوي، والحُلي الخاص بأسرة محمد علي.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة