ميدو: مقارنة موسيماني بجوزيه "ظالمة".. والتحضير "النفسي" للزمالك مهمبعد أخطاء نهائي الكونفدرالية.. حكم دولي سابق يوجه نصيحة للزمالك قبل مواجهة الرجاءقبل مواجهة روما.. إصابة ثنائي ميلان بفيروس كوروناالمغربية حجيج تفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرةميدو يحذر الزمالك قبل مباراة الرجاء بدوري الأبطالبعد انتقاله رسميًا لـ الاتحاد السكندري.. الأهلاوية يشكرون حسام عاشورالرجاء يحدد موعد سفره للقاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالكميدو يشيد بسياسة موسيماني في التعامل مع لاعبي الأهليالمغرب يتصدر إفريقيا فوزًا بالكونفدراليةميدو: مقارنة موسيماني بمانويل جوزيه "ظالمة"أزمة في تجديد عقد راموس مع ريال مدريدحسام البدري يقيم معسكرًا مفتوحًا للمنتخب بداية نوفمبربالرصاص والساطور.. عامل يقتل زوجته وطفليه بسوهاج في ظروف غامضةالتضامن تؤهل 1000 من ذوي القدرات الخاصة لسوق العملالدفعة الأخيرة.. القومية للأسمنت تستكمل صرف تعويضات العاملين بعد التصفيةمحللون: البورصة خيار مثالي حاليا لتمويل توسعات شركات الدفع الإلكتروني«جوجل» تشن حملة تطهير ضد تطبيقات للأطفالفيتنام تستعد لإجلاء 1.2 مليون مواطن مع اقتراب عاصفة استوائيةالأمم المتحدة: صادرات السيارات المستعملة من الدول المتقدمة تضاعف تلوث الهواءأسترا‭ ‬زينيكا البريطانية: لقاح أكسفورد يحفز استجابة مناعية لدى الشبان وكبار السن

أقمار صناعية تظهر استعداد كوريا الشمالية لإقامة استعراض عسكري ضخم

   -  
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

 أظهرت صور أقمار صناعية، أمس، استعدادات كوريا الشمالية لاستعراض عسكري ضخم في عاصمتها للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس الحزب الحاكم الشهر المقبل، في الوقت الذي تعزز فيه البلاد إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وتُظهر الصور، التي أتاحتها شركة "ماكسار" للتصوير بالأقمار الصناعية، ومقرها كولورادو، آلاف الأشخاص المجتمعين في تشكيل بالقرب من ساحة كيم إيل سونج في العاصمة الشمالية بيونج يانج، ويتدربون على استعراض عسكري.

وتحل الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم في 10 أكتوبر، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

غالبًا ما تنظم كوريا الشمالية عروضاً عسكرية يشارك فيها جنود يمشون على خطوة الأوزة العسكرية، وأنظمة أسلحة جديدة، في الأعياد الرسمية للدولة لتعزيز الوحدة وترهيب الأعداء.

تصر كوريا الشمالية على عدم وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا لديها، وهو ادعاء يشكك فيه على نطاق واسع العديد من الخبراء الأجانب.

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الاثنين الماضي، إن البلاد تكثف جهودها الطارئة لمكافحة فيروس كورونا. وقالت إن السلطات تحاول تعزيز المناخ المناهض للوباء لضمان أن حملة مكافحة الفيروس "يتم شنها باستمرار دون أي لحظة من التراخي والكسل والإهمال".

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى وحدة قوية بين سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة، حيث تواجه البلاد أزمات متعددة بما في ذلك الوباء والأضرار الناجمة عن الإعصار الأخير والعقوبات الاقتصادية المستمرة بقيادة الولايات المتحدة.

أغلق الزعيم الكوري الشمالي حدود البلاد مع الصين، أكبر شريك تجاري لها، في يناير بسبب مخاوف من الفيروس. ويقول الخبراء إن إغلاق الحدود قد أدى على الأرجح إلى تفاقم الوضع الاقتصادي لكوريا الشمالية المضطرب بالفعل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال المرشح لمنصب رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية للمشرعين أن كوريا الشمالية قد تجري أول تجربة صاروخ باليستي تحت الماء خلال حوالي عام قبل الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم في 10 أكتوبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة