1400 تمثال أوشابتي و4 توابيت.. الآثار تعلن تفاصيل كشف جديد في تونا الجبل (صور)عمليات "مستقبل وطن" بالمنيا: ارتفاع معدل الإقبال على مراكز التصويت بانتخابات النواب"ابن سوهاج".. وزيرة الهجرة تتواصل مع طفل مصري فاز بجائزة شخصية العام في النمسانقيب الإعلاميين يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020بالفيديو.. "مصراوي" يرصد أول أيام التصويت في انتخابات النواب 2020نقيب السياحيين يدعو العاملين بالقطاع إلى التصويت في انتخابات النوابالصحة: 40 ألف خدمة طبية في مستشفى الزهور لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيدالصحة تكشف أسباب تزايد إصابات كورونا الأيام الماضية.. وتحذير لهذه الفئة"القومي للمرأة" يطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي (صور)انطلاق حفل نقابة المهندسين لتكريم رواد حرب أكتوبر (صور)تجربة أتوبيسات صديقة البيئة.. مشروع تطوير الأهرامات يحول المنطقة لمزار سياحىمشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في انتخابات مجلس النوابوزيرة التضامن: المال السياسي لن يسيطر على انتخابات البرلمانشكري يؤكد دعم مصر لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرفمحافظ الفيوم: لم نسجل أي أحداث غريبة أو خروقات في اللجان الانتخابيةالبترول: تنفيذ العديد من الإصلاحات بالقطاعات المساهمة في التنميةالملحق الثقافي الأمريكي: 400 مصري تأثرت برامجهم الدراسية بكوروناخالد الجندى:لا يجوز ضرب الزوجة فى الإسلام والتعدد ليس للترفيه .. فيديوخالد الجندى يتقدم ببلاغ على الهواء ضد أغنية "الشرع محللى أربعة".. ويؤكد:مسيئة للشرع.. فيديومحلل اقتصادى لـ"من القاهرة": توقعات بتسجيل مصر معدل نمو 3.5% خلال العام الجارى

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

   -  

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

وزير التعليم: مكانة مصر فى التعليم ارتفعت عشرات الدرجات بفضل الـ"أون لاين"

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم، أنهم يسعون إلى إعداد وتدريب الطلاب على استخدام العقل والتكنولوجيا في سن صغير من خلال الاستمرار في التعليم أون لاين مع مواكبة التعليم في المدارس، قائلا: "التعليم الأون لاين بقى أمر واقع، ومكانة مصر في التعليم ارتفعت عشرات الدرجات بسبب نجاحنا خلال هذه الفترة في التعليم الرقمي".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي أحمد سالم، على قناة القاهرة والناس، أن أزمة كورونا أعطت أداة تنبيه على أهمية التعليم الأون لاين ودوره فى حياتنا اليومية وبخاصة فى التعليم، واستشهد بنموذج اليابان قائلا: "اليابان اللي هي دولة متقدمة، المدارس الحكومية فيها قفلت شهرين ومكنش عندهم أون لاين وتركت الطلاب فى البيوت".

وتابع قائلا: "الحكومة اليابانية تركت الطلاب في البيوت شهرين خلال فترة كورونا ولم تستطيع التوصل لهم بمحتوى آخر، واحنا فى مصر برغم كل ما نعتقده من صعوبة كان عندنا 12 مليون طالب على منصة التعليم ومليون معلم".

وذكر وزير التربية والتعليم، أن التعليم الرقمي عبر وسائل الإنترنت أصبح منتشر في جميع أنحاء العالم الذي يتغير في الاتجاه الرقمي سواء في تحويل النقود أو حجز الطيران والفنادق ومن الصعب إنشاء جيل لا يستطيع التعامل مع أدوات العصر الحديث، قائلا: "العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة احنا اخترعناها".

وأوضح، أن وزارة التعليم تؤهل جيلا بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي ما زالت موجودة من فصول ومعملين، مضيفا: "احنا استثمرنا في محتوى رقمي اختياري كنوع من زيادة المصادر المتاحة".

وتابع: "التعليم الأون لاين دلوقتى فيه مصادر أخرى ودي حاجة خير زيادة سواء في بنك المعرفة أو الأفلام التي تطرحها الوزارة، ولازم الناس لا تخاف منها وتعتبرها إضافة ضخمة وبتكلف أموال كتير، وبتعلم الأولاد بشكل أفضل ومستوى الجودة أحسن".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة