شيريهان أبو الحسن : عدد من يعملون في صناعة السنيما من الرجال اكثر من السيداتلقاء الخميسى لـ"راجل و2 ستات": كورونا جعلتنى اكتشف أنى بحب الغناءحسن أبو الروس يكشف لـ"راجل و2 ستات" كيف أثر التحاقه بالهندسة على حياتهلقاء الخميسى: محمد عبد المنصف يشاركنى فى عمل المنزل أحياناخالد الجندى يؤكد إطلاق الأزهر منصة للتعريف بالرسول عمل عظيم ..فيديوحسن أبو الروس يكشف لـ"راجل و2 ستات": والدى يعاتبنى إذا قمت بعمل درامى سيئخالد الجندى: كلمة السيسى فى دفاعه عن النبى محمد قاطعة وصريحةأول تعليق من أحمد مرتضى بعد قرار مركز التسوية والتحكيمرسميًا.. الزمالك يجدد عقد حازم إمامرسميًا.. أحمد احمد يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الكافكاف لمصراوي: أحمد وصل القاهرة والموعد المقترح من مصر لدوري الأبطال غير مناسبمران الأهلي.. جلسة موسيماني.. مشاركة أفشة وتأهيل معلول ومروان محسناقتراب رباعي الزمالك من المشاركة أمام الرجاءثنائيات الحب في الموسم الثاني من "عروس بيروت" | صورتشميع 4 ورش سيارات ومقهيين لمخالفة مواعيد الغلق بالشرقيةتصنيع خطين لتدوير القمامة بـ317 مليون جنيه بالدقهلية"جولة مسائية" لمحافظ القليوبية لإزالة إشغالات الطرق وتحرير 24 محضراًمحافظ القليوبية يتفقد المستشفى المركزي: تكلفته 220 مليون جنيههزة أرضية تضرب السعودية"تعليم دمياط" يجدد بروتوكول محو الأمية وتعليم الكبار بالمدارس

مش أى حاجة تديها لطفلك.. اعرفى أضرار الشاى على صحته

   -  

الشاى من أهم المشروبات التى يفضلها الكثيرون، فتناوله له فوائد عديدة ولكن الإكثار فى تناول الشاى يزيد من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية، ولكن ماذا عن تناول الأطفال الشاى هل مفيد لصحتهم أم أن له أضرار تؤثر عليهم وعلى نموهم؟ حسب ما ذكره موقع leicestermercury  قالت شارلوت ستيرلنغ ريد أخصائية تغذية متخصصة في تغذية الرضع والأطفال الصغار"ليس من المثالي تقديم الشاي أو القهوة لأي طفل دون سن الخامسة والسبب الرئيسي في ذلك هو احتوائه على الكافيين ".

حيث يعتبر الكافيين من أبرز المواد التى تؤثر على صحة الجسم وتزيد من خطر اصابته بالأمراض، وأضافت: "فقط لأن ذلك جيد بالنسبة لبعض الناس لا يعني أنه للجميع إنه يؤثر علينا جميعًا بشكل مختلف، لا يعني ذلك أنه سيكون له بالتأكيد تأثير هائل على صحة الطفل ، لكننا لا نعرف بشكل قاطع ، لذلك من الأفضل تجنبه.

 

كيف يؤثر الشاي على الطفل؟ 

بصرف النظر عن التأثير غير المعروف للكافيين ، هناك عنصر آخر من الشاي يمكن أن يؤثر على الأطفال، وأوضحت شارلوت: "هناك أيضًا شيء في الشاي يسمى التانيس يؤثر على تناول الحديد ويقلل منه، فالأطعمة الغنية بالحديد مثل البيض والأسماك ليست شيئًا نربطه حقًا بالأطفال الصغار، لذلك إذا كانوا يشربون الشاي بانتظام فسوف يتأثر القليل من الحديد الذي يحصلون عليه، بطريقة مماثلة ، كما لا أنصح الكبار أبدًا بشرب الشاي مع وجبة غداء أو وجبة كبيرة أيضًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة