شاهد عيان يروي كواليس الخطبة الأولى لزعيم «داعش» ومعاناة النازحين في العراقإسرائيل تعلن بدء التجارب السريرية على لقاح كورونا الصينيأمين «رابطة العالم الإسلامي»: الرسوم المسيئة للرسول «فقاعات» لا قيمة لهاقوة شريرة تهدد الأرض..شاهد تريللر فيلم «Raya and the Last Dragon»لصان يعتديّان على حامل في منزلها..منى زكي تعود للتشويق في «الصندوق الأسود»«لازم أعيش» أول عمل يتناول مصابي البِهاق..واستشاري نفسي يكشف تفاصيل المرضهوليوود تأكل أساطيرها.. أين اختفى «شون كونري»؟ أشهر مَن جسّد «بوند» وأكثر الرجال جاذبيةالشارقة توسّع من أثير إذاعة القرآن الكريم ليصل إلى المستمعين حول العالم«درة» توضح حقيقة عقد قرانها اليوم في «الجونة»: «أنا في القاهرة»عمرو يوسف يبدأ تصوير أول مشاهد «الملك» منتصف نوفمبرمباريات اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020.. والقنوات الناقلة«البنا» يدير مواجهة الزمالك والإسماعيلي في ختام الدوري المصري«شايفرت» يعلن رحيله عن رابطة الدوري الألماني منتصف 2022الزمالك لحسم الوصافة وتأمين المقعد الإفريقي.. «الفارس الأبيض» يواجه الإسماعيلي اليوم بالدوريالاكتئاب يقتل لاعبا سابقا في أكاديمية مانشستر سيتيالتشكيل المتوقع للإسماعيلي في مواجهة الزمالك اليوم بالدوريفان باستن يعتقد أن دي بيك أخطأ في الانضمام ليونايتددايلي ميل: سيتي يفكر في ناجلسمان لخلافة جوارديولاإيسكو منتقدا زيدان: يشركني في الدقيقة 80وزير الرياضة الإيطالي: هناك تحقيق جار بشأن رونالدو.. وموقف الدوري الإيطالي

اقتصادي يوضح أهمية العملات البلاستيكية: سهلة التنظيف

-  
العملات المصرية

أوضح جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، أن البنك سيصدر عملات بلاستيكية من "مادة البوليمر"، وسيتم طباعتها مع تشغيل المطبعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة للفئات النقدية من الـ10، و20 جنيها.

وكان البنك المركزى أعلن أنه لن يتم إلغاء العملة الورقية، وأنه سيظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة البلاستيكية الجديدة، ويحق للمواطنين استخدامها بشكل عادى، على أن يتم طرح باقى فئات العملة الجديدة تباعًا.

الدكتور عزت محمود، الخبير الاقتصادي، أوضح أن مادة البوليمر لها عدة مميزات في صناعة العملة، أهمها عملية الأمان حيث من المستحيل تزويرها لتعقيدها الشديد، كذلك من الصعب الكتابة عليها كما أنها سهلة التنظيف.

وأضاف "عزت"، لـ"الوطن"، أن الكتابة على العملات الورقية وإتلافها يكلف الدولة أموالا طائلة لإعادة طباعة أموال جديدة، ويتسبب في إنفاق عال من البنك المركزي لإعدام العملات التالفة، مشيرا إلى أن مادة البوليمر خامة أقوى لا تذوب بسرعة أو تزور أو تنقل الجراثيم وتوفر الأمان أكثر كما يسهل استخدامها وتوفر على البنك المركزي الطباعة المستمرة للعملات الورقية.

وتابع أن استخدم البوليمر لا يقلل من الجهود الأخرى داخل الاقتصاد المصري لعملية التحول في المدفوعات الإلكترونية وزيادة مساحة التعامل الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة