غادة والي: ولاية لمكتب الأمم المتحدة لتفكيك جماعات الجريمة المنظمة لغش الأدويةمحافظ بني سويف يناقش الموقف الخدمي لــ15 مجلس قرويبعد أيام من إجبارها على خلع الشباك.. «معلمي المنصورة» تطالب المحافظة بالاعتذارهالة صدقي تشارك جمهورها بصورة من مرحلة الطفولةفي ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الراحل حسن الأسمرفي ذكرى ميلاد فايدة كامل.. تعرف على صاحبة نشيد الوطن الأكبرناسا تعلن إتمام مهمة جمع عينة من كويكب بينوأمطار غزيرة ورعدية .. بيان تفصيلي عن طقس الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة اليوممعرض "تراثنا" إحياء للصناعات والحرف.. فيديومحافظة الغربية: طرح 611 وحدة للمشروعات في المجمع الصناعي بالمحلةأغبى المجرمين.. لص يترك بطاقته وآخر حذاءه خلال سرقتهم متجرا بأمريكا.. صورمعارك أهل الفن بسبب سرقة الكاميرا.. حكاية علقة فاطمة رشدى ليوسف وهبىأبو الروس: نيللى كريم رشحتنى فى "بـ 100 وش".. ومحمد يسرى: والدى مكنش راضى أمتهن التمثيلمناقشة "أغانى الحنة السويسى" لـ حسن الإمام بنوافذ ثقافية بالسويس.. الخميس"الأيام الحلوة فقط" حكايات إبراهيم عبد المجيد مع كبار الأدباء والمثقفيندراسة تكشف أهمية المشاركة الاجتماعية لكبار السن في منع الإصابة بالخرفخطابات الحكومة و"الصحة" تقلب الموازين في الكاف بشأن لقاء الزمالك والرجاءاليوم .. لجنة الطواريء تحسم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء بدوري أبطال أفريقياتعرف على المواعيد المقترحة لمباراة الزمالك والرجاء حال تأجيلها رسميًاأفضل مداخلة..الخشت عن الطالبات المغتربات:إحنا صعايدة وبناتنا فى عنينا ومش هنسبهم

دراجتك صحتك.. اعرف فوائد ركوب العجل على جسمك وعضلاتك

   -  

يمكن أن يساعد النشاط البدنى المنتظم فى حمايتك من الأمراض الخطيرة مثل السمنة وأمراض القلب والسرطان والأمراض العقلية والسكرى والتهاب المفاصل، ويعد ركوب دراجتك بانتظام أحد أفضل الطرق لتقليل مخاطر المشكلات الصحية المرتبطة بنمط الحياة المستقرة، وهو تمرين صحى منخفض التأثير يمكن أن يتمتع به الأشخاص من جميع الأعمار، من الأطفال الصغار إلى كبار السن.

وحسب ما ذكره موقع betterhealth يعد ركوب الدراجة إلى العمل أو المتاجر من أكثر الطرق كفاءة للوقت للجمع بين التمارين المنتظمة وروتينك اليومي.

ويركب ما يقدر بمليار شخص دراجات هوائية كل يوم للتنقل والاستجمام والرياضة.

ركوب الدراجات من أجل الصحة واللياقة البدنية

يستغرق الأمر من ساعتين إلى أربع ساعات فقط في الأسبوع لتحقيق تحسن عام في صحتك وتعمل ركوب الدراجات على:

1: تأثير منخفض.. يسبب إجهادًا وإصابات أقل من معظم أشكال التمارين الأخرى.

2: تمرين عضلى جيد.. يستخدم ركوب الدراجات جميع العضلات الرئيسية أثناء قيامك بالدواسة.

3: على عكس بعض الرياضات الأخرى لا يتطلب ركوب الدراجات مستويات عالية من المهارة البدنية، ويعرف معظم الناس كيفية ركوب الدراجة ، وبمجرد أن تتعلم ، لن تنساها.

4: جيد للقوة والقدرة على التحمل ، يزيد ركوب الدراجات من القدرة على التحمل والقوة واللياقة.

5: بقدر ما تريد يمكن ركوب الدراجات بكثافة منخفضة جدًا لتبدأ، إذا كنت تتعافى من إصابة أو مرض، لكن يمكن بناءها على تمرين بدنى صعب.

6: طريقة ممتعة للتمتع بلياقة بدنية - فالمغامرة والضجيج الذي تحصل عليه من الانزلاق على التلال والتواجد في الهواء الطلق يعني أنه من المرجح أن تستمر في ركوب الدراجات بانتظام ، مقارنة بالأنشطة البدنية الأخرى التي تبقيك في الداخل أو تتطلب أوقاتًا أو أماكن خاصة.

7: موفر للوقت كوسيلة من وسائل النقل ، يحل ركوب الدراجات محل الوقت المستقر (الجلوس) الذي يقضيه في قيادة السيارات أو استخدام الترام أو القطارات أو الحافلات مع ممارسة التمارين الصحية.

الفوائد الصحية لركوب الدراجات بانتظام

يعد ركوب الدراجات نشاطًا هوائيًا بشكل أساسى، ما يعنى أن القلب والأوعية الدموية والرئتين يحصلون على تمرين. وسوف تتنفس بشكل أعمق وتتعرق وتزداد درجة حرارة الجسم ، مما يحسن مستوى لياقتك العامة.

تشمل الفوائد الصحية لركوب الدراجات بانتظام ما يلي:

1: زيادة لياقة القلب والأوعية الدموية.

2: زيادة قوة العضلات ومرونتها.

3: تحسين حركة المفاصل.

4: انخفاض مستويات التوتر.

5: عظام قوية.

6: انخفاض مستويات الدهون فى الجسم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة