حبس عاطل حاول التعدي على طفلة جنسيا بالقليوبيةمحافظ القليوبية: تلقينا 186 ألف طلب تصالح.. وتحصيل مليار و52 مليون جنيه للآناليوم.. قطع المياه عن مدينة بنها بالكاملصدر حديثا.. كتاب "رحلتى" سيرة لـ فداء طه عن دار الآنالجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة 3 متهمين بقتل "فتاة المعادي" اليوماليوم.. الجنايات تستمع للمرافعة بقضية "فساد القمح الكبرى""فرق توقيت" حكاية شيرين رضا وماجد الكدوانى فى "نمرة اتنين"لقطة اليوم.. أحمد العوضى يكشف كواليس واقعة تعرض زوجين للأذى بسبب صورة نشرهاأبرز قضية.."نجدة الطفل" عن وفاة رضيع القليوبية جوعا: الزوجان تجردا من المشاعرلماذا تفقد النساء وزنهن بصعوبة أكبر من الرجال؟نظام غذائى يساعدك على التعافى عندما تصاب بالأنفلونزابدءًا من اليوم.. تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز في مدينة الساداتعمال اليومية والسائقون.. فئات محرومة من إجازة المولد النبويالأحد.. بدء التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة بـ12 مدينة جديدةاعرف عدد المقاعد المخصصة بالبرلمان القادم لدائرتك بمحافظات المرحلة الثانيةحوافز لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى لتقنين أوضاعه بالقانون الجديد.. اعرفهالطلاب المدارس.. 5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرةبحوث الصحراء: زراعة الزيتون وصناعاتها فرص استثمارية واعدة وتوفر فرص العملالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب ثلاجة بحوزته 2 طن أسماك فاسدةإعادة محاكمة 12 متهما بـ"أحداث مجلس الوزراء" اليوم

أبرز قضايا التوك شو.. محصلة التصالح بمخالفات البناء 7.6 مليار جنيه حتى الآن

   -  

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها: التنمية المحلية: إجمالى محصلة التصالح بمخالفات البناء 7.6 مليار جنيه حتى الآن

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن محافظة القاهرة قررت خفض سعر متر التصالح في الأماكن الراقية من 20% إلى 55%، ثم قامت بالتخفيض مرة أخرى على كل الأحياء حتى نسبة 70%، موضحا أن 25% من حصيلة التصالح ستعود إلى الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى أن 39% ستعود إلى خدمات البنية التحتية في المحافظات، مؤكدا أن إجمالي المتحصل من التصالح في مخالفات البناء 7.6 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضح، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "mbc مصر"، أنه نتيجة خفض سعر المتر تقدم العديد من المواطنين بطلب للتصالح، مضيفا: "حصيلة العوائد من قانون التصالح ستعود على المواطنين في كل ربوع مصر.

وتابع: "المتبقى من التصالح سيذهب إلى الخزانة العامة من أجل تطوير قطاعات الصحة والتعليم، مشددا أن في حالة وجود شكوى يمكن للمواطنين التواصل من خلال رقم الواتس آب لتلقي الشكاوى، مشيرا إلى أن رقم الواتس آب ليس فقط خاصا بشكاوى الإزالات والتصالح بل مختص بكل أوجه الشكاوى والفساد.

وأوضح أنه حتى مساء أمس كان عدد المتقدمين للتصالح وصل إلى مليون و180 ألفا وأن المحافظات الأكثر تصالحا جاءت محافظة المنوفية أولا يليها محافظة البحيرة ثم القليوبية والدقهلية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة