الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "نبى الرحمة فى ذكرى مولده"وزير الطيران يعلن رفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية لمواجهة حالة الطقسالفتوى والتشريع تؤكد عدم جواز تسوية معاش المحافظ عن مدة شغله منصبين مجتمعةالقوى العاملة تتواصل مع الطبيبة المعتدى عليها بالكويت.. وتؤكد:"حقوقها محفوظة"تطوير إضاءة مجموعة المنصور سيف الدين قلاوون درة العمارة الإسلامية بشارع المعزجونسون ترفض الكشف عن تفاصيل توقف تجارب لقاح كوروناالانترفيرون السر فى إصابة ضحايا كورونا بمضاعفات خطيرة.. اعرف التفاصيلفي ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين.. ما السبب؟باتشيكو يحسم مصير مشاركة ساسي أمام الرجاءعضو بجهاز الزمالك يقتراح عدم الدفع بطارق حامد ومصطفى محمدميرتساكر: استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال لأسباب شخصية«كاف» يرفض محاولات الرجاء لتأجيل مواجهة العودة أمام الزمالكانفراجة جديدة للمرأة السعودية فى مجال الرياضةموعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والقناة الناقلة في دوري أبطال أوروباالصحف المغربية تزف بشرة لجماهير الوداد قبل موقعة السبتتعرّف على رسالة الخطيب للاعبي الأهليفرجاني ساسي يصل القاهرةأمير مرتضى منصور يطالب اللاعبين بعدم التحدث في العروض الخارجيةتفاصيل اجتماع مصر و 189 دولة مع صندوق النقد والبنك الدوليين

فيديو.. رصد الإخوانية تنشر فيديوهات مفبركة عن تظاهرات بالسويس

-  
مداخلة الكاتب الصحفي محمود الشناوي

كشفت فضائية إكسترا نيوز ، خديعة شبكة رصد الإخوانية التي بثت لقطات أمس الجمعة، من أمام أحد المساجد بمحافظة السويس، وصدرتها الشبكة الإخوانية للمواطنين على أنها مقدمة لتظاهرات مقبلة.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي محمود الشناوي، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ما نشرته شبكة رصد الإخوانية، عن خروج بعض أهالي مدينة السويس في مظاهرة فبركة وتزييف.

وأكد "الشناوي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن عناصر شبكة رصد الإخوانية، يستغلون أي تجمع لأي مناسبة كانت ويقومون بتصويره ويدعون أن هؤلاء في مظاهرة ضد الحكومة المصرية على غير الحقيقة.

وأكد على أن هذه الواقعة ليست الأولى، مشددًا على اعتياد عناصر الجماعة الإرهابية للخداع واستغلالهم لأي مجموعة والتقاط صور لها في ثواني ونشرها على أنها مقدمة لمظاهرة كبيرة.

ولفت "الشناوي"، أنهم يفعلون ذلك مع مشجعي كرة القدم ومشاهدي المباريات في المقاهي، مشيرًا أن هذه هي أساليب الجيل الرابع من الحروب والتي تشمل بث الأكاذيب والشائعات.

وكشف "الشناوي" سبب اختيار محافظة السويس لبث هذه الشائعة مضيفًا: "أهلنا في السويس في مقدمة الوطنيين المصريين، والسويس أرض البطولة والفداء والوطنية الحقيقية" لافتًا أنه زار السويس مؤخرًا، وانبهر بكمية الإنجازات التي حدثت على أرض الواقع بالمحافظة.

لمطالعة الخبر على الوطن