محمد رحيم يكشف عن مفاجأة تجمعه بمحمد محيي8 شروط للسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس.. اعرفها"المركزي": 88 مليار جنيه زيادة في حجم الودائع بالبنوك خلال يوليو 2020كورونا والفصل المقلوب.. كيف يحمي نظام التعليم الجديد الطلاب من الفيروس؟10 أسباب وراء تأخر صرف إعانات كورونا لأعضاء المهن الطبيةوزيرة التجارة تناقش عرض "المجمعات الصناعية المطروحة بنظام البيع"كفيل وخلو من الأمراض المعدية.. 5 شروط للقبول بدار المسنيناحتفالا بعيد ميلاده.. هاشتاج طارق حامد الأفضل في أفريقيا يتصدر تويتريحتاج تطوير وتضبيط .. نبيل الحلفاوي يدافع عن كهرباقلب الزمالك النابض.. إسماعيل يوسف يهنئ طارق حامد بعيد ميلادهمكافحة كورونا: دخول فصل الشتاء سبب زيادة الإصابات بدول أوروباتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. نهاية المطر وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة نهارامحافظ السويس: تطوير وإنشاء 27 مشروعا في مجال الصرف الصحي والمياهمصدر مطلع ينفي توقف سير العملية الانتخابية بلجنة بالجيزةمصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مركز تعليمي في كابولقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الأول الإعدادى حتى 31 أكتوبرشركة «سامسونج» تعلن وفاة رئيسها لي كون هيهاني شاكر عن مطربي المهرجانات: هيبقوا تحت جناحنا.. إحنا مش ضد المزيكاهاني شاكر عن أغاني محمد رمضان: فيها إحساس بـ"الأنا" ومش بحب أداءهإضاءة الأهرامات وأبو الهول وبرج بيزا باللون الأزرق.. تعرف على السبب

اتحاد المستثمرين يعرض توفير ألف شاب مدرب لمصنع صيني بلبيس

-  
قال عبد الله الغزالي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري بلبيس الصناعية، إنه عرض على وزير قطاع الأعمال العام الدكتور هشام توفيق، توفير ألف شاب مدرب لمصنع تابع لشركات قطاع الأعمال، ويديره شركاء صينين لإنتاج الملابس بمدينة بلبيس، وذلك من خلال زيادة فصول التعليم المزدوج بالمدينة، حيث تبلغ عدد هذه الفصول حالياً 4 فصول، ويشرف عليها اتحاد المستثمرين، ويمكن مضاعفتها لزيادة عدد الخريجين لتوفير عمالة مدربة للاتحاد.

وأضاف "الغزالي"، لـ"اليوم السابع"، أن مسئولو وزارة قطاع الأعمال رحبوا بالعرض، ووعدا بالتنسيق مع الشركاء الصينين إما لإنشاء مدرسة تعليم مزدوج لتوفير شباب مدرب من أهالي مدينة بلبيس للمصنع، أو زيادة عدد فصول التعليم المزدوج القائمة بمدارس التعليم الفني، خاصة وأن المصنع يحتاج إلى 4 آلاف شاب، مشيرا إلى أنه عرض تعميم التجربة بمصانع أخرى تابعة لوزارة قطاع الأعمال، غير أن الوزير أكد وجود عمالة زائدة تصل إلى 90 ألف عامل بشركات الوزارة.

وأشار عبدالله الغزالي، إلى أن اتحاد المستثمرين عرض مساندة وزارة قطاع الأعمال في تسويق الفرص الاستثمارية للوزارة لدى المستثمرين من أعضاء الجمعية، ورحبوا بالفرص الاستثمارية بالشركات التابعة للوزارة ومجالات للشراكة بأشكال متعددة، ومنها مشروعات إنتاج زراعي وحيواني في منطقة توشكى من خلال أراضي مستصلحة بمساحة نحو 40 ألف فدان، ومجزر آلي يعد من أكبر وأحدث المجازر في مصر بطاقة 45 رأس/ ساعة.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قد التق مع وفد من الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، لبحث فرص التعاون المشترك وسبل زيادة الصادرات المصرية.

وعرض الوزير، عدداً من الإجراءات الإصلاحية الإدارية والتشريعية التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية، ومن بينها تعديلات قانون شركات قطاع الأعمال العام (203 لسنة 1991)، والتي صدرت مؤخراً بالقانون رقم (185 لسنة 2020)، والتي تستهدف زيادة مستويات الحكومة والإفصاح بالشركات، والسعي نحو تماثل قواعد الإدارة في شركات قطاع الأعمال العام مع الشركات الخاضعة للقانون (159 لسنة 1981)، وتحفيز العاملين ومجالس الإدارات لتحسين الأداء وزيادة أرباح الشركات، ووضع قواعد جديدة لتشكيل مجالس إدارة الشركات القابضة والتابعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة