وزير التنمية المحلية: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحينملاحظات وخروقات.. قومي حقوق الإنسان يصدر بيانه الأول عن انتخابات مجلس النواب 2020‏انصروا نبيكم.. هاشتاج إلا رسول الله يا فرنسا يواصل تصدر تويترتداول فيديو لمجهولين يحرقون لافتات مرتضى منصور رئيس الزمالك في دائرته بالدقهلية.. شاهدالقاهرة 28 وأسوان 32.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأحدأبوظبي 33 وطوكيو 20 .. تعرف على درجات الحرارة في العواصم العربية والعالمية الأحدتفاصيل حادث الاغتصاب الجماعي بالقليوبية.. "ثقة عمياء" انتهت بـ"جريمة"مطار القاهرة الدولي يستقبل 23 ألف مسافر خلال 24 ساعةخبر في الجول – توافق بين اتحاد جدة وحجازي في انتظار الموقف النهائي للاعبفيديو.. عمرو أديب ممسكا الكمامة: "يوضع سره في أضعف خلقه"سفير القاهرة في ألمانيا يكشف تفاصيل إلقاء زيت على قطع أثرية مصريةتفاصيل اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في الإسكندرية والبحيرةإزاي تحسب قيمة التمويل والقسط الشهري لوحدات الإسكان الاجتماعي؟بعد إجرائه عملية بالقلب.. أعمال يحضر لها أرنولد شوارزنيجرتفاصيل اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في محافظات الصعيدمحاكمة عصبة شيكاغو السبعةسلوكيــات شبابيـــة (1)ألفة القلوبكاثلين باركر تكتب: أمريكا لا تحتاج إلى فوز ترامب.. لكنها قد تستحقهالمواطن مصرى

الصحة: 131 إصابة جديدة بكورونا.. و18 حالة وفاة

   -  
الاجتماع التنسيقي الدوري بين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني عبر تقنية الفيديو كونفرانس - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 87958 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 101772 حالة من ضمنهم 87958 حالة تم شفاؤها، و5733 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,641
  • تعافي
    87,158
  • وفيات
    5,715
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,452,296
  • تعافي
    22,146,907
  • وفيات
    951,695
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة