ختام الجونة.. ليلى علوي بفستان أنيق على الريد كاربيتسهر الصايغ تخطف الأنظار بإطلالة جذابة في ختام الجونة"ملكة الريد كاربت".. إطلالة ساحرة لـ درة في ختام مهرجان الجونةبالأصفر.. أمينة خليل على السجادة الحمراء في ختام الجونةبفستان "البطانة".. ابنة رانيا يوسف تثير الجدل في مهرجان الجونة (صور)رانيا يوسف في الجونة:"اللي شايف لبسي جريء ميبصلوش"بالصور| طارق كامل وبشرى وتامر حبيب يصلون حفل ختام "الجونة السينمائي""عملت قلبان".. أول تصريح لابنة رانيا يوسف بعد ارتدائها "فستان البطانة"من الجونة..حقيقة خطوبة إسلام إبراهيم وزينب غريبإسلام إبراهيم يكشف سبب ظهوره ببدلة غريبةرانيا يوسف وابنتها تثيران الجدل في حفل ختام مهرجان الجونة (صور)خاص-أول تعليق من رانيا يوسف على ارتداء ابنتها فستان "البطانة":"لايق عليها"ميرهان حسين تنافس رانيا منصور.. 10 إطلالات جريئة للنجمات في حفل ختام مهرجان الجونة (صور)أمينة خليل: "الجونة زي ابننا اللي بيكبر وتجربتي مع كورونا مش لطيفة"في ختام مهرجان الجونة.. وفاء عامر: مهنة التمثيل لم تبعدني عن ابني عمرنجلاء بدر: الدورة الرابعة من مهرجان الجونة امتلأت بثقافات عالميةوفاء عامر لـ "نجلها" هشتكيك لمدام " لميس الحديدي"رانيا يوسف تصدم الجميع .. ابنتها بفستان البطانة في حفل ختام مهرجان الجونة .. فيديوزينب غريب تنفي خطوبتها بـ إسلام إبراهيمهند عبد الحليم تصل حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي

انتصار جديد بالأمم المتحدة.. نجاح المرشحة المصرية في انتخابات لجنة حقوق الإنسان

   -  
السفيرة وفاء بسيم

نجحت الدبلوماسية المصرية في تحقيق نصر آخر لمصر، حيث تم انتخاب المرشحة المصرية السفيرة وفاء بسيم في عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2021 – 2024، وذلك في الانتخابات التي تمت بنيويورك يوم 17 سبتمبر الجاري، وذلك بعد مرور أقل من أسبوع على فوز المرشح المصري لعضوية لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
كانت المرشحة المصرية ضمن الفائزين التسعة بالمقاعد الجديدة باللجنة، من أصل خمسة عشر مرشحًا مثلوا دولاً وأقاليم مختلفة، في ظل سباق انتخابي وتنافس شديد، تقاربت فيه الأصوات التي حصل عليها أغلب المرشحين بشكل كبير، الأمر الذي استدعى عقد جولة تصويت ثانية، فازت على إثرها المرشحة المصرية بفارق أصوات كبير.
أوضح السفير محمد إدريس ، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ، أن فوز المرشحة المصرية وسط عملية تنافسية بهذا الاحتدام، إنما يُبرهن مجددًا على احترام المجتمع الدولي لمصر ومكانتها، فضلاً عن تقدير الإمكانات المتميزة لكوادرها القادرة على الإسهام الإيجابي في مجال تعزيز وصون حقوق الإنسان على المستوى الدولي، خاصًة وأنه يأتي عقب بضعة أيام فقط من تصدر المرشح المصري لقائمة الفائزين بعضوية لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما أشاد إدريس بما تتمتع به المرشحة المصرية من خبرة دبلوماسية طويلة، حيث سبق أن تقلدت العديد من المناصب الرفيعة بالسلك الدبلوماسي المصري، منها منصب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف التي تولت خلاله مهمة تمثيل مصر في مجلس حقوق الإنسان، فضلاً عن التفاعل مع مختلف الأجهزة الحقوقية التابعة للأمم المتحدة بمهنية وكفاءة. كما أوضح إدريس أن الأيام الماضية شهدت جهودًا مُكثفة قادتها وزارة الخارجية وبعثة مصر الدائمة بنيويورك والسفارات المصرية بالعواصم المختلفة لتأمين الأصوات اللازمة لإنجاح المرشحة المصرية في هذه المعركة الانتخابية الصعبة، ولتحقيق نصر دبلوماسي جديد لمصر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة