جوزيه يوجه رسالة تحفيزية للأهلي بنهائي أفريقيا.. وتهنئة للخطيبموسيماني يُعلن قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في ختام الدوريمنافس الزمالك.. الرجاء يعلن شفاء لاعبين اثنين من فيروس كورونا"كاف" يُعلن موعد مباراتي دوري الأبطال.. ويكشف عن ملعب النهائيرويترز: الشرطة الفرنسية تسيطر على رجل بعد تهديد أفرادها بسكينينالشرطة الفرنسية تتوقع مزيد من الهجمات الإرهابية في نيسارتفاع قتلى زلزال إزمير في تركيا إلى 6 وإصابة 257 شخصارئيس وزراء اليونان يتصل بأردوغان ويقدم تعازيه في ضحايا زلزال تركياتونس والولايات المتحدة تبحثان مستجدات الأوضاع في ليبياأمين عام الجامعة العربية يدين العملية الإرهابية في "نيس" ويدعو لاحترام الأديانالسعودية تأسف لمقتل وإصابة العشرات نتيجة زلزال ضرب أزمير التركيةأبو الغيط يدين العملية الإرهابية في نيس ويدعو لاحترام الأديانأمير رمسيس: أزمة كورونا صعبت العمل في مهرجان الجونةالقبض على رجل هدد شرطيين في باريس بعد يوم من هجوم مدينة نيس الفرنسيةرئيس حزب التجمع: أدعو لمشروع قومي للشباب للتدريب السياسيفيديو.. "مرتق سوري" يعترف بالانتقال للقتال في كاراباخ عبر تركياتنازل مرشح بانتخاب مجلس النواب بالسويس لدعم القائمة الوطنية"لو القديم اتسرق".. إجراءات ومستندات تركيب عداد مياه جديدتامر حبيب: مبهور بفيلم "200 متر".. وأفضل فيلم شاهدته "ذا كيد"8 توجيهات من "الهجرة" تتعلق بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب بالخارج

بعد توقيع اتفاق تجارة بين دبي وإسرائيل.. أهم 10 معلومات عن بورصة الألماس بدبي

-  

بعد أن وقعت بورصتي الألماس في دبي وإسرائيل، الخميس، اتفاق تعاون يسمح بتجارة الألماس بين البلدين، سيتم افتتاح مكتب لمركز دبي للسلع المتعددة، الشركة الأم لبورصة الماس في دبي، في بورصة «رامات جان» للأماس في اسرائيل.

كما سيتم افتتاح مكتب لبورصة الأماس الإسرائيلية في دبي.

وقال يورام ديباش، رئيس بورصة الماس الإسرائيلية في تصريحات لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية: «هذه اتفاقية تاريخية، تحتوي على إمكانيات اقتصادية لا نهاية لها على المستويين الإقليمي والدولي».

وأضاف: «حتى الآن قمنا ببيع الماس إلى دبي بشكل غير مباشر، سأرسله من خلالها إلى هونغ كونغ، واليوم يمكننا كسب المليارات من خلال الاتصال المباشر».

إليكم أهم المعلومات عن بورصة الألماس في دبي :

تبلغ تجارة الماس في بورصة دبي حوالي 25 مليار دولار، مقارنة بالبورصة الإسرائيلية، حيث يبلغ حجم التداول 12 مليار دولار

تقع بورصة دبي للماس في برج «الماس» الشهير، وهي موطن لأكثر من 1،000 شركة عالمية وإقليمية متخصصة في تجارة الأحجار الكريمة والثمينة، وتعمل هذه البورصة في قلب تجارة الماس في المنطقة.

يتم الحصول على عضوية بورصة دبي للماس تلقائياً لجميع الأعضاء المرخصين في مركز دبي للسلع المتعددة الذين يتاجرون في المجوهرات واللؤلؤ والأحجار الكريمة؛ ويصنِّعون المجوهرات الثمينة والأحجار الكريمة الحادة والمصقولة.

يعمل تجار الأحجار الكريمة ومقدمي الخدمات التابعين لمركز دبي للسلع المتعددة تحت مظلة بورصة دبي للماس ضمن إطار عمل واحد مقبول عالمياً فيما يتعلق بقواعد الحوكمة والممارسات التجارية القياسية.

يتم ربط عضوية بورصة دبي للماس بفترة ترخيص الشركة، دون الحاجة إلى أية وثائق إضافية.

تعد بورصة دبي للماس البورصة الوحيدة في الشرق الأوسط التابعة للاتحاد العالمي لبورصات الماس. تجمع بورصة دبي للماس العديد من المبادرات المهمة، مثل مناقصات الماس الخام والمصقول والمزايا التجارية للؤلؤ والأحجار الملونة.

تشكل عضوية بورصة دبي للماس علامة للتمييز وتفتح الأبواب والسماح بالوصول إلى الفئات الناشطة في مجال تجارة الماس.

تضمن بورصة دبي للماس لأعضائها إجراء عمليات تداول سليمة من خلال تنفيذ هذه العمليات فقط مع الشركات ذات السمعة الطيبة التي تلتزم بإرشادات الامتثال المعمول بها وتتقيد بقواعد صارمة في أخلاقيات العمل والممارسات التجارية الجيدة .

تساعد بورصة الماس في دبي على تسوية المنازعات الدولية باعتبارها واحد من اعضاء الاتحاد الدولي للماس

يتم السماح للاعضاء بدخول برج الماس من خلال نقاط امنية كما يتم اعلامهم بالمزايدات والمناقصات العالمية، والفاعليات المتعلقة بتجارة الماس .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,500
  • تعافي
    86,549
  • وفيات
    5,696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,063,255
  • تعافي
    21,819,114
  • وفيات
    945,542
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة