أسبوع القاهرة الثالث للمياه يختتم فعالياته اليومحماية المستهلك يؤكد تكثيف حملات الرقابة على الأسواق طوال فترة الدراسةصور.. تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل65% من القراء يتوقعون تأجيل مباراة الزمالك والرجاء فى دورى أبطال أفريقياأمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة والعظمى بالعاصمة 29 درجةشعبة المستوردين تعلن وفرة كبيرة للدولار فى البنوك وتراجع سعره مقابل الجنيهمصادر بالبترول تعلن إنشاء خرائط ديناميكية لشبكة الغاز الطبيعىمالكة الخطوط البريطانية تسجل خسارة 1.3 مليار يورو فى الربع الثالث من العامصور .. محافظ قنا يكرم المجموعة المشاركة في معرض " تراثنا "مدارس الأقصر تشهد انطلاق مبادرة 100 مليون صحة.. نوفمبر المقبلأهالي كفر الشيخ ينتظرون افتتاح المتحف بعد 20 عامًا من الانتظارهدوء وأجواء مشمسة بالإسكندرية ورفع حالة الطوارئ تحسبا لتقلبات الجو.. صورالآثار تطبق الإجراءات الاحترازية أثناء متابعة تعامد الشمس بأبوسمبل.. صورأخبار الرياضة| تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. وبكاري جاساما يقترب من إدارة مباراة الأهلي.. وغريب: قائمة المنتخب الأولمبي ليست نهائيةضبط صاحب «استوديو» لاستخدامه طائرة بدون طيار في المنوفيةالمصريون فى اليونان وقبرص يواصلون التصويت بالبريد بانتخابات النواب لليوم الثانىالمصريون فى الإمارات يواصلون التصويت بالبريد في انتخابات النواب لليوم الثانىالمصريون فى إثيوبيا يواصلون التصويت بالبريد بانتخابات النواب لليوم الثانيمها أبو عوف تنفي صراعها على ميراث عمر خورشيد: "زهقت من الشائعات"محمد كريم يتعرض لحادث سير في كاليفورنيا

رفع 3515 م3 قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية بالشرقية

   -  

كلف الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية وحدة التدخل البيئي السريع بإستمرار حملات النظافة والتجميل الموسعة ورفع المخلفات والقمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بصفة دورية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة ونقلها  للمدفن الصحي بالخطارة  للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وكإجراء إحترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ناشد المحافظ المواطنين  بحسن التعامل مع عامل النظافة الذي يقوم بخدمة كبيرة من أجلنا وأن  يقدروا  ويحترموا ويتعاونوا مع عامل النظافة بضرورة  إلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة لذلك  لأن النظافة عملية مشتركة بين المواطن وعامل النظافة .

أقرأ ايضا:

محافظ الشرقية يتفقد أعمال صيانة ورفع كفاءة كوبري العباسة بتكلفة مليون جنيه

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

وتنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية أكد فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل إلى قيام وحدة التدخل البيئى السريع برفع (535م3) قمامة من مدينة القنايات بواقع 19نقلة ، و رفع (840م3) قمامة من مركز فاقوس بواقع 30 نقلة  ، ورفع (510م3) من مركز ديرب نجم بواقع 18 نقلة ، ومن مركز الحسينية تم رفع (485م3) بواقع 17نقلة ، ورفع (535م3) من مركز أولاد صقر بواقع 19نقلة ، فضلًا عن رفع (610م3) من مركز كفر صقر بواقع 21نقلة ،  وذلك بإجمالى (3515م3) قمامة ، و  (124) نقلة وذلك بإستخدام 13معدة (2 لودر-11سيارة قلاب) لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطاره.

كما تم التنبية على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظًا عليها حتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة