وزيرة الهجرة: التصويت بانتخابات البرلمان للمصريين بالخارج المرحلة الثانية يبدأ أيام 2 و3 نوفمبرارتفاع أسعار الأعلاف يضرب أسعار الكتاكيت.. وتوقعات بارتفاعها خلال أيامخبراء دواجن يطالبون بوضع استراتيجية محددة للتعامل مع اللقاحات ومواجهة تحور الفيروساتبريد الوطن.. كن واعياً لكل أفعالكبريد الوطن.. امسح دمعتكبريد الوطن.. مسير الحى يتسفلتبريد الوطن.. رصف وتوسعة «طريق الجرد» بـ«كفر حجازى» يا محافظ الجيزةوكيل "إسكان النواب": مفيش واحد فينا دفع ربع جنيه عشان المقعد.. و"كورونا" أثرت على الدعاية الانتخابيةعضو القائمة الوطنية عن القاهرة: التنوع في اختيار المرشحين يخلق مجلس نواب قوياحرب شائعات بين المرشحين مع اقتراب موعد التصويت بالمرحلة الثانيةدينا أبوالمجد تكتب: دور القطاع الخاص في حماية الثروة الحيوانيةيتربى في عزك.. كيف تفاعلت النجمات مع وضع ميريام فارس مولودها الثاني؟الدوري الممتاز.. المصري يبحث عن نهاية سعيدة أمام وادي دجلةفرج عامر ينفي شائعة وفاتهجامعة الملك سلمان تتزين للانطلاق.. منارة الإشعاع العلمي والحضاري بأرض الفيروز| صورانقطاع المياه عن العجمى والدخيلة بالإسكندرية بسبب كسر مفاجئ بأحد الخطوطاعتدال الحالة الجوية مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.. تعرف على طقس اليومعواصف ترابية وطقس سيئ يضرب الوادي الجديدأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 30-10-2020تعرف على أسعار الذهب اليوم الجمعة

مجلس الولايات في ألمانيا يرفض مبادرة ولايتين لاستقبال طالبي لجوء

-  
مجلس الولايات الألماني

برلين - (د ب أ):

أخفقت ولايتا برلين وتورينجن في تمرير مبادرة تسمح للولايات باستقبال طالبي اللجوء بقرار مستقبل عن الحكومة الاتحادية، وذلك خلال جلسة لمجلس الولايات الألماني (بوندسرات).

وفي التصويت الذي جرى اليوم الجمعة، لم يصل الاقتراح، الذي رفضته الحكومة الاتحادية، إلى الأغلبية المطلوبة.

ويهدف المقترح إلى السماح للولايات بأن تقرر بنفسها ما إذا كانت ستستقبل طالبي لجوء من الخارج، ما يعني إلغاء الحصول على موافقة وزير الداخلية الاتحادي، وهي إلزامية في ظل الوضع القانوني الحالي.

وانتقد وكيل وزارة الداخلية الاتحادية، شتيفان ماير، وضع برامج خاصة بالولايات لاستقبال اللاجئين، حيث يرى أنها ستعامل طالبي اللجوء على نحو غير متساو في ألمانيا، لأنه بينما سيُجرى منح وضع الحماية منذ البداية للاجئين في إطار برنامج استقبال خاص بولاية معينة، سيتعين على أجانب آخرين سُمح لهم بالدخول إلى ألمانيا عبر برنامج استقبال خاص بالحكومة الاتحادية خوض إجراءات لجوء مفتوحة النتائج، وقال: "هذا ينطوي على مخاطر نشوء انطباع بأننا لا نمتثل للقانون الأوروبي الساري".

وأشاد وزير الداخلية المحلي في ولاية برلين، أندرياس جايزل، بقرار الحكومة الاتحادية استمرار استقبال لاجئين قصر بدون مرافقين و408 أسر لاجئة من اليونان عقب الحرائق التي أتت على مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية. وفي المقابل، قال السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي: "من المؤسف أن احتراق مخيم اللاجئين هو فقط الذي أدى إلى حلحلة إجراءات الاستقبال".

وعارض ماير هذا الوصف، مؤكدا أن قبول أطفال غير مصحوبين بذويهم وأطفال مرضى تم نقلهم جوا من اليونان برفقة آبائهم وأشقائهم قد بدأ بالفعل قبل وقت طويل من اندلاع الحريق.

وفي الأسبوع الماضي، أتت حرائق على مخيم موريا المكتظ بالاجئين في ليسبوس. ونتيجة لذلك تشرد أكثر من 12 ألف شخص هناك. وتفترض السلطات اليونانية أن الحريق متعمد. وتم القبض على طالبي لجوء أفغان شباب للاشتباه في تورطهم في الحريق. ونُصبت الآن خيام مؤقتة في جزيرة ليسبوس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة