معيط باجتماع صندوق النقد: لولا الإصلاح الاقتصادي ما تخطينا أزمة كوروناوزير التعليم: لا يوجد أخطاء بالمناهج وما يتردد على السوشيال "إشاعات"مطار القاهرة يستقبل 177 رحلة لنقل 20 ألف مسافر اليوم"صحة البحر الأحمر": تخصيص فرق طبية ومتنقلة لمتابعة مهرجان الجونةالموقف القانوني للمتأخر عن سداد قيمة التصالح في مخالفات البناءرئيس "السيادة السوداني" بالقاهرة اليوم في زيارة رسميةمصطفى درويش يُقبل كتف سمير صبري: من أساطير الفنوزيرة البيئة: نبحث عن آليات للحد من تلوث الهواء وتحسين جودتهوفاة من الفرحة وحسم من أول جولة.. 5 مفاجآت في انتخابات النواب 2020مرشحو النواب بمدينة نصر ومصر الجديدة يحتفون بالمرأةتوقعات الأبراج اليوم 27-10-2020: مشاكل لـ الثور وتحذير لـ العذراء121 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى بسوهاجضبط 25 قضية تموينية خلال حملة على الأسواق بأسوانتطهير وتسليك الصرف الصحى بمنشأة عبد الله مركز الفيوم استجابة لسيبها علينا«كيانو ريفز» الممثل الأكثر حزنا في هوليوود يجد سعادته أخيرا مع صاحبة الشعر الرمادي (صور)نيللي كريم تتحول إلى vampire في «خط دم» : دوري في الفيلم استثنائي(صور)احتفالية خاصة بالمولد النبوي الشريف اليوم وبثها على «المحور» الخميس«ليدي جاجا» تدعو إلى المشاركة في الانتخابات بـ«سويت شيرت» (فيديو وصور)بايرن ميونخ في ضيافة لوكوموتيف موسكو الروسي بـ دوري أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد يسعى لمداواة جراحه أمام سالزبورج النمساوي

الرئيس الأفغاني يوافق على إدراج اسم الأم في بطاقات الهوية

-  
الرئيس الأفغاني أشرف غني

كابول - (د ب أ):

وافق الرئيس الأفغاني، أشرف غني على إدراج اسم الأم في بطاقات الهوية الوطنية في البلاد.

ومنذ سنوات، تكافح ناشطات من أجل التغيير، الذي يرى خبراء أنه خطوة مهمة باتجاه المساواة بين الجنسين. واسم الأب مدرج بالفعل في بطاقات الهوية.

قال متحدث باسم غني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الجمعة "اسم الأب مدرج رسميا في بطاقات الهوية الوطنية إلى جانب تفاصيل شخصية أخرى".

وقالت الناشطة، هيثر بار من منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية ومقرها نيويورك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إنها خطوة مهمة بشكل كبير".

وأضافت "سيكون لذلك آثار فورية على العالم بالنسبة للمرأة، حيث يجعل من السهل عليهن الحصول على تعليم ورعاية صحية وجوازات سفر ووثائق أخرى لأطفالهن والسفر مع أطفالهن".

كان زعيم سابق لحركة طالبان يدعى سيد أكبر أغا قد قال قبل حوالي عامين إنه بالنسبة للأفغان، فإن وضع أسماء الأمهات على بطاقات هويتهم سيكون "عارا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة