ضبط طن و700 كيلو جرام ملح طعام مجهول المصدر بسوهاجحملات مكبرة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورإخماد حريق شب داخل معهد أزهرى فى المعادى دون إصاباتتحرير 363 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية بأسوان3 تهم تواجه فتاة التيك توك هدير الهادي قبل الحكم عليها.. تعرف عليهارادار المرور يضبط 1210 سيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةروسيا تسجل 16 ألفا و550 إصابة جديدة و320 وفاة بكوروناالتموين تطلق 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة الحكومة الإلكترونية121 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف صحي بسوهاجسخرية من السادات وصولا إلى النبي محمد.. أبرز المعلومات عن شارلي إيبدومصابة بكورونا تضع "توأم" في مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورةتعرف على مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا.. اليوم الثلاثاءمعيط باجتماع صندوق النقد: لولا الإصلاح الاقتصادي ما تخطينا أزمة كوروناوزير التعليم: لا يوجد أخطاء بالمناهج وما يتردد على السوشيال "إشاعات"مطار القاهرة يستقبل 177 رحلة لنقل 20 ألف مسافر اليوم"صحة البحر الأحمر": تخصيص فرق طبية ومتنقلة لمتابعة مهرجان الجونةالموقف القانوني للمتأخر عن سداد قيمة التصالح في مخالفات البناءرئيس "السيادة السوداني" بالقاهرة اليوم في زيارة رسميةمصطفى درويش يُقبل كتف سمير صبري: من أساطير الفنوزيرة البيئة: نبحث عن آليات للحد من تلوث الهواء وتحسين جودته

فرنسا تحذّر: فيروس كورونا "ينشط مرة أخرى"

-  

باريس - (د ب أ):

ارتفعت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في فرنسا بأكثر من عشرة آلاف، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ الإغلاق في مايو الماضي وقال وزير الصحة، أوليفييه فيران إن المرض "ينشط مرة أخرى" في البلاد، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.

ويعكس الارتفاع في حالات الإصابة في فرنسا زيادة حادة في مختلف أنحاء أوروبا، حيث ارتفع عدد الحالات الجديدة في ألمانيا اليوم بواقع أكثر من ألفي حالة، وهي الأكبر منذ أواخر إبريل الماضي.

وسجلت البرتغال أمس الخميس معظم الإصابات الجديدة منذ خمسة أشهر، وهي 770 حالة، بينما ارتفعت حالات الإصابة في أسبانيا بوتيرة أبطأ، عن اليوم السابق، لكن مازالت تزيد على 4500 حالة.

ويلقي مسؤولو الصحة باللوم في ذلك إلى التجمعات الاجتماعية، لاسيما بين الشبان وإلى المسافرين الذين يحملون الفيروس من أماكن العطلات.

وطلبت الحكومة الفرنسية من السلطات المحلية اقتراح تدابير للسيطرة على انتشار المرض في ليون ونيس ، اللتين تشهدان بعضا من أعلى معدلات الإصابة.

وقال فيران في مؤتمر صحفي في باريس إن مدينة مرسيليا الواقعة في ساحل فرنسا المطل على البحر المتوسط، اتخذت بالفعل خطوات "قوية" ،على الرغم من أنها قد تضطر إلى اتخاذ مزيد من التدابير مثل إغلاق الحانات، وحظر التجمعات إذا واصل عدد المصابين في وحدات الرعاية المركزة هناك الارتفاع.

وأضاف فيران إن فرنسا ملتزمة باستراتيجية الإجراءات المحلية للسيطرة على الوباء.

وقالت الحكومة إنها تريد تجنب إغلاق وطني جديد ، وأشار الرئيس إيمانويل ماكرون ، أمس الأول الأربعاء، إلى أن المواطنين بحاجة إلى تعلم كيفية التعايش مع الفيروس.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة