واشنطن: بيع النفط الإيراني المصادر وتوجه عائداته لضحايا الإرهاببدأت منذ 5 سنوات.. مقتل شخص في تجدد خصومة ثأرية بأسيوط"مغيث": فرنسا لها دور في تشجيع التطرف والتمويل القطري يغذيهكوريا الشمالية تحمل سول مسؤولية وفاة مسؤول مصايد الأسماك«القمر الأزرق في سماء القاهرة» بمتحف الطفل مساء السبت«مبادرة توعية وبرامج لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال» في مكتبة القاهرة الكبرىتعرف على طقس الـ٣ أيام المقبلة.. أمطار في هذه المناطقالتعاقد مع شركة نقل لخدمة سكان مدينة ٦ أكتوبر الجديدةافتتاح 18 مسجدًا اليوم.. تعرف عليهاقناة مدرستنا التعليمية.. موعد إعادة البرامج التعليمية للمرحلتين الابتدائية والإعداديةتعرف على موضوع خطبة الجمعة في شمال سيناء«شوشة»: 2000 مسجد في شمال سيناءوشاح الكشمير.. أجمل إكسسوارات الشتاءوزيرة الثقافة تفتتح معرض رواد الفن التشكيلي|صور"المشاط" ترأس اجتماعات اللجنة المصرية العراقية العليا اليوم"البرقع والغترة والعقال".. أساليب دعاية مختلفة لمرشحي النواب بدمياطالمتهمة بالمشاركة في فيديوهات إباحية بكفرالشيخ عن ظهورها مع ضابط: "مش أنا دي سمر بتاعة شبرا"الصين: تسجيل حالة واحدة بعدوى محلية بكورونا.. و53 بدون أعراض"أورام الأقصر" تستقبل وفد من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين للقيادةرئيس وزراء أرمينيا يحمل أذربيجان وتركيا مسؤولية فشل وقف إطلاق النار

الاتحاد الأوروبي يعارض عقوبة الإعدام في قضية قتل بفيتنام

-  
الاتحاد الأوروبي

هانوي - (د ب أ):

أعرب الاتحاد الأوروبي عن معارضته اليوم الجمعة لاستخدام "عقوبة الإعدام بأي من أشكالها"، عقب صدور حكمين بالإعدام في قضية قتل في فيتنام في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال ناطق باسم الاتحاد الأوروبي في بيان: "هناك إجماع كبير ومتنام في العالم ضد استخدام عقوبة الإعدام. يدعو الاتحاد الأوروبي فيتنام إلى تبني مذكرة تفاهم بشأن استخدام هذه العقوبة كخطوة أولية تجاه إبطالها".

وقضت محكمة في هانوي يوم الاثنين بالإعدام بحق "لي دينه كونج" وشقيقه "لي دينه تشوك" في جريمة قتل رجال شرطة، فيما يواجه 27 آخرون عقوبات مطولة بالسجن.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي: "تثير التقارير بشأن شروط وإجراءات المحاكمة أيضا مخاوف خطيرة. يدافع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بشدة عن سيادة القانون وعن الحق الكامل في محاكمة نزيهة بمقتضى نص المادة 14 من الاتفاقية الدولية بشأن الحقوق المدنية والسياسية، التي وقعت عليها فيتنام".

وتركزت المحاكمة على واقعة تعود للأول من يناير الماضي، بين قرويين والشرطة في قرية دونج تام، على مشارف هانوي حيث يتم إنشاء مطار على أرض زراعية، ادعى مزارعون بأحقيتهم فيها في السابق.

وفي التاسع من يناير، داهم نحو ثلاثة آلاف شرطي القرية في الفجر. واندلعت مواجهة قتل خلالها زعيم القرية ثلاثة من رجال الشرطة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة