البابا تواضروس يستقبل كاهن كنيسة القديس مارمرقس بمصر الجديدةينتهي تمامًا بعد فوز ترامب.. إعلامية كويتية تكشف علاقة فيروس كورونا بالانتخابات الأمريكيةالأنبا كاراس يهنئ سفير مصر الجديد بالولايات المتحدةإدانة مصر حادث الطعن في "نيس" الفرنسية يتصدر اهتمامات صحف القاهرةالأنبا رافائيل يفتتح الدورة الدراسية الثامنة لمركز القديس البابا ديسقورس للدراسات اللاهوتيةنائب رئيس زيمبابوي يشكر القيادة المصرية علي المساعدات المقدمة لبلاده لمواجهة كورونابينهم 54 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 5439 شابًاواشنطن: بيع النفط الإيراني المصادر وتوجه عائداته لضحايا الإرهاببدأت منذ 5 سنوات.. مقتل شخص في تجدد خصومة ثأرية بأسيوط"مغيث": فرنسا لها دور في تشجيع التطرف والتمويل القطري يغذيهكوريا الشمالية تحمل سول مسؤولية وفاة مسؤول مصايد الأسماك«القمر الأزرق في سماء القاهرة» بمتحف الطفل مساء السبت«مبادرة توعية وبرامج لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال» في مكتبة القاهرة الكبرىتعرف على طقس الـ٣ أيام المقبلة.. أمطار في هذه المناطقالتعاقد مع شركة نقل لخدمة سكان مدينة ٦ أكتوبر الجديدةافتتاح 18 مسجدًا اليوم.. تعرف عليهاقناة مدرستنا التعليمية.. موعد إعادة البرامج التعليمية للمرحلتين الابتدائية والإعداديةتعرف على موضوع خطبة الجمعة في شمال سيناء«شوشة»: 2000 مسجد في شمال سيناءوشاح الكشمير.. أجمل إكسسوارات الشتاء

كورونا يغلق إسرائيل في موسم الأعياد اليهودية

-  
فيروس كورونا في إسرائيل - صورة أرشيفية

تشهد إسرائيل إجراءات عزل عام وإغلاق للأماكن العامة والمحلات، الجمعة، وللمرة الثانية قبيل موسم عطلات يهودية، مما سيرغم السكان على قضاء أغلب الوقت في البيوت وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كانت إجراءات العزل الأولى قد فُرضت في أواخر مارس وتقرر تخفيفها في مايو، مع تراجع أعداد الحالات الجديدة حتى بلغت مستويات تقل عن العشرة.

لكن الزعماء الإسرائيليين يقرون الآن بأنهم رفعوا القيود أسرع مما ينبغي أملا في تجنب المزيد من الضرر الاقتصادي. وكانوا قد سمحوا أيضا بالتجمعات، وهو ما ساهم في دفع عدد الحالات الجديدة لما يزيد على 5000 يوميا.

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات العزل الجديدة الساعة الثانية ظهرا (1100 بتوقيت جرينتش) وتستمر 3 أسابيع بما يتزامن مع بدء السنة اليهودية الجديدة التي عادة ما تجتمع فيها العائلات وتقام فيها الصلوات الجماعية.

وعلى الإسرائيليين بموجب القواعد الجديدة ألا يبتعدوا عن نطاق 500 متر عن منازلهم مع استثناءات لأنشطة مثل الذهاب للعمل أو شراء لوازم أساسية أو السير خارج المنزل للتريض، وستعمل أماكن العمل في حدود ضيقة.

وستطبق المعابد قواعد التباعد الاجتماعي، وستفرض قيودا على أعداد الحضور، حيث تزدحم عادة بالمصلين في يوم رأس السنة اليهودية (روش هاشاناه) وفي عيد الغفران (يوم كيبور) الذي يبدأ من مغرب 27 سبتمبر.

ومنذ بدء جائحة كورونا، توفي بالمرض 1169 مصابا في إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة.

ويعزو مسؤولو الصحة موجة العدوى الثانية لعدم الالتزام باستخدام الكمامات الواقية أو بقواعد التباعد الاجتماعي بين السكان وفي المدارس.

واتهم كثير من الإسرائيليين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالبطء في التعامل مع الموجة الجديدة، وتجمع آلاف في احتجاجات أسبوعية أمام مقره الرسمي بالقدس.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,500
  • تعافي
    86,549
  • وفيات
    5,696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,063,255
  • تعافي
    21,819,114
  • وفيات
    945,542
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة