الصين تسعى لصدارة العالم في تصنيع السيارات الكهربائيةللمقبلين على الشراء.. قائمة بأ​سعار أرخص 5 سيارات "هاتشباك" جديدة في مصر 2020بالصور.. أسعار ومواصفات سوزوكي سويفت موديل 2021 في مصرالأمم المتحدة تحذر من تصدير السيارات المستعملة للدول الفقيرة والناميةخربين يقود تشكيل الهلال أمام أبها في كأس خادم الحرمين الشريفينباريس سان جيرمان يتواصل مع زيدانرامي ربيعة خارج حسابات منتخب مصر أمام توجوبث مباشر | مشاهدة مباراة الهلال وأبها في كأس خادم الحرمين الشريفينالشرقية ينجح فى خطف نجم سمنود موسمينيلا شوت الجديد مشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشرمشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشر اليوم 27/10/2020الوداد المغربي يتجه لتعيين الركراكي مديرًا فنيًا للفريقباتشيكو يطالب إدارة الزمالك بضم مدافع إنبي ونجم بيراميدزمشاهدة مباراة الهلال وابها بث مباشر في نصف كأس خادم الحرمين الشريفينصورة.. كعكة مميزة في عيد ميلاد إليسا الـ 48أحمد المرسي: دخلت عالم التصوير بالصدفة وتأثرت بداوود عبد السيدحفل غنائي لـ "كايروكي" في مدينة الشيخ زايدفيديو..آمال ماهر تحقق أكثر من 190 ألف مشاهدة بأغنية "أجمل حب"شاهد.. أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمىفي 5 أيام..تامر حسني يحقق أكثر من 6 مليون مشاهدة بأغنية "فجأة افترقنا"

بنك إنجلترا يدرس اللجوء إلى الفائدة السلبية

-  
بنك إنجلترا المركزي

قرر بنك إنجلترا المركزي اليوم الخميس الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية عند مستواه المنخفض القياسي، في الوقت الذي بدأ فيه صناع السياسة النقدية في البنك تقييم إمكانية اللجوء إلى الفائدة السلبية في ظل المحادثات التجارية مع الاتحاد الأوروبي، وارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، وتزايد احتمالات ارتفاع معدل البطالة.
وقد وافق أعضاء لجنة السياسة النقدية التسعة بالإجماع على استمرار سعر الفائدة عند مستواه الحالي البالغ 10ر0 في المئة كما كان متوقعا على نطاق واسع. وكان البنك قد خفض الفائدة بمقدار 65 نقطة خلال اجتماعين طارئين في مارس الماضي.
كما وافق أعضاء اللجنة بالإجماع على استمرار برنامج شراء السندات عند قيمته الحالية وهي 745 مليار جنيه إسترليني.
يأتي ذلك فيما يعتزم بنك إنجلترا المركزي والهيئات التنظيمية الأخرى للقطاع المصرفي بدء مناقشات منظمة حوال الاعتبارات التشغيلية بالنسبة لإمكانية تطبيق سعر الفائدة السلبية خلال الربع الأخير من العام الحالي، في حين لم تقل الفائدة في بريطانيا عن صفر في المئة من قبل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة