هاني رمزي لـ أحمد السقا: أخويا وأغلى صاحب متحرمش من ذوقك ومحبتكمتمنيًا له السلامة.. خالد عبد الرحمن يهدي تركي آل الشيخ أغنية "مرضى الحكام"مجدي الهواري يعود لأيام الشقاوة على طريقته الخاصة.. شاهدمع آسر ياسين.. بسمة تستعيد ذكريات أفلامها من الجونةأيتن عامر تشوق جمهورها لعمل جديد.. فيديولقاء الخميسي تتألق في صورة جديدة من مهرجان الجونةرامى جمال يتفاعل مع جمهوره بصورة جديدة.. شاهدشاهد.. أحدث ظهور لمحمد جمعة بصحبة نجوم الفن من مطار الغردقةرئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفمدبولي يجتمع بـ الجزار لمتابعة مشروعات الإسكان الاجتماعيرئيس المجلس السيادي بالسودان يصل إلى القاهرة للقاء عدد من المسئولينالأرصاد: الطقس غدا مائل للحرارة نهارا على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 30 درجةلأول مرة في مصر.. استخدام منظار الأمعاء الدقيقه لتسليك القنوات المراريةتوقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للإعلام واليونيسيفمصر للطيران: تسيير 24 رحلة جوية علي مدار اليوم لنقل 4200 راكبغدًا.. انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندريةفي ندوة عربية.. المراغي يلقي كلمة حول تأثير كورونا على القطاع غير المنظم غدا2 مليون جنيه لتطوير شبكة كهرباء قرية أولاد صبور بالدقهلية ضمن مبادرة حياة كريمةكايلى جينر تشارك ابنتها ستورمى اللعب فى حمام السباحة.. فيديوسعر فستان رانيا يوسف بثالث أيام مهرجان الجونة 1399 يورو وصناعة إيطالية

الخارجية الأمريكية: قطر تطور علاقتها بطريقة سريعة وجيدة مع إسرائيل

-  
أمير قطر تميم بن حمد في القمة العربية بتونس - صورة أرشيفية

رأى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي، تيموثي لندركينج، اليوم الخميس، أنه إذا كانت دول الخليج يمكنها تطبيع العلاقات مع إسرائيل، فيمكنها أيضا تطبيع العلاقات بين بعضها البعض، معتبرا أن الأزمة القطرية يمكن حلها على مراحل.

وقال لندركينج،- وفق سي إن إن، إن هذا الأسبوع كان «أسبوعا تاريخيا» مع انضمام البحرين للإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وتوقيع الدول الثلاث للاتفاقيات بينها في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف أن التحركات أمريكية تساعد في إرساء السلام بالمنطقة، وتابع بالقول: «نحن لم نضغط على أي دولة للتطبيع مع إسرائيل بل يفعلون ذلك من أجل مصلحتهم، ونتوقع أن تنضم دول أخرى»، مشيرا إلى أن أحد العوامل الذي غير الحالة بين إسرائيل ودول الخليج هو تصرفات إيران في المنطقة.

وحول رد الفعل القطري على اتفاق الإمارات والبحرين مع إسرائيل على تطبيع العلاقات، قال لندركينج: «لقد رأيتم التعليقات الرسمية حيث ركزوا على الصعوبات والتحديات للتطبيع مع إسرائيل نظرا لأوضاع الفلسطينيين».

وأضاف: «نأمل أن يعود الفلسطينيون لطاولة المفاوضات ويروا فرص العمل معنا من أجل السلام في المنطقة».

وتابع بالقول: «نتفهم موقف قطر، وسبق أن تفاهمت مع إسرائيل وقامت بذلك لعدة سنوات»، مشيرا إلى مساعدة قطر في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

ورأى لندركينج أنه يمكن التوصل لاتفاق بين قطر وإسرائيل، قائلا إن «القطريين يساعدون كثيرا وطوروا علاقات جيدة مع الإسرائيليين ونعتقد أن هناك الكثير الذي يمكن أن نبني عليه».

وأضاف: «كل بلد يتحرك بسرعة معينة بناء على معاييره ونحن متحمسون لحصول ذلك قريبا وليس بعيدا».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,500
  • تعافي
    86,549
  • وفيات
    5,696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,063,255
  • تعافي
    21,819,114
  • وفيات
    945,542
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة