س و ج.. كيف تبقى فى مأمن من الأنفلونزا أثناء جائحة COVID-19الثقافة تكرم 12 شخصية أثرت الطرب العربي في افتتاح "الموسيقى العربية"تعرف على تفاصيل خطة محافظة قنا لخفض معدلات الفقر حتى 2024تعرف على القائمة الكاملة للمكرمين فى مهرجان الموسيقى العربية الـ29اجتماعات مكثفة بأمانات حزب مستقبل وطن لدعم مرشحي الحزب بشمال سيناءفيديو.. الدفاع المدني السعودي يخمد حريقا ضخما في جبل غلامةالسبت.. بدء عرض أولى حلقات حكاية "لازم أعيش" لجميلة عوضجولات مكثفة لمرشحي النواب بجنوب سيناء وصراع بين المرشحين على الافتاتسعفان يطمئن على الطبيبة المصرية المعتدى عليها بالكويت: حقوقها محفوظةسعر الكبدة بـ120 جنيها.. نشرة أسعار السلع والمنتجات اليومتجديد حبس قاتل زوجته خنقا في عين شمساليوم.. 4 وزراء يفتتحون المرحلة الـ2 لمشروعات التنمية المحلية بسوهاجامرأة تتنمر على زوجة ابنها وتدفعها لطلب الطلاق بمصر الجديدةأسبوع القاهرة الثالث للمياه يختتم فعالياته اليومحماية المستهلك يؤكد تكثيف حملات الرقابة على الأسواق طوال فترة الدراسةصور.. تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل65% من القراء يتوقعون تأجيل مباراة الزمالك والرجاء فى دورى أبطال أفريقياأمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة والعظمى بالعاصمة 29 درجةشعبة المستوردين تعلن وفرة كبيرة للدولار فى البنوك وتراجع سعره مقابل الجنيهمصادر بالبترول تعلن إنشاء خرائط ديناميكية لشبكة الغاز الطبيعى

ترامب يشكك في نتائج الانتخابات المقبلة قبل إجراءها بسبب البريد دون دليل

-  
دونالد ترامب وجو بايدين

صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجماته على التصويت بالبريد، مذن قليل، دون أن يقدم دليلا يدعم مزاعمه، مشيرا إلى أن نتائج السباق الرئاسي 2020 لن يتسنى تحديدها بشكل دقيق أبدا.

جاء ذلك في تغريدة لترامب على تويتر من شأنها أن تقوض موقف أي فائز حتى لو كان هو نفسه، وفق -سكاي نيوز-.

ويواصل ترامب، الذي يتخلف عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي، شن هجمات بلا أساس على التصويت عن طريق البريد باعتباره عرضة للتزوير، رغم أن المسؤولين يعتبرونه بديلا للاقتراع بحضور الشخص ذاته إلى مركز الاقتراع في ظل جائحة فيروس كورونا.

ويقول خبراء انتخابات درسوا الانتخابات الأميركية على مدى عقود إن التزوير أمر نادر الحدوث.

وقال ترامب في تغريدته: «نظرا للكم الهائل الجديد غير المسبوق من بطاقات الاقتراع غير المرغوب فيها التي سيتم إرسالها للناخبين، أو لأي مكان هذا العام، قد لا يتم مطلقا تحديد نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر بدقة، وهو ما يريده البعض. كارثة انتخابية أخرى بالأمس. أوقفوا جنون التصويت».

وتتطلب 16 ولاية وجود عذر لعدم التصويت في الانتخابات كأن يكون الناخب مريضا أو مسافرا. وتسمح الولايات الأميركية الأخرى وعددها 34 لأي ناخب مسجل بطلب الاقتراع عبر البريد.

ويزعم ترامب، دون دليل، أن النظام الأخير عرضة للتزوير على الرغم من أن الأميركيين يصوتون منذ فترة طويلة عن طريق البريد.

وأدلى ناخب واحد من كل أربعة ناخبين بصوته عن طريق البريد في انتخابات 2016.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,500
  • تعافي
    86,549
  • وفيات
    5,696
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    30,063,255
  • تعافي
    21,819,114
  • وفيات
    945,542
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة