548 راغبا في الترشح لانتخابات "النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهليةالانتهاء من تركيب " الإنترلوك" وتوصيل المرافق بالمنطقة الصناعية الجديدة بالمحلة الكبرىتجارب محاكاة ومراجعة بلاعات الأمطار وأعمدة الإنارة والأسلاك استعدادا لـ "الشتاء" بالغربيةضبط 60 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ " تموين الغربية"تحرير 588 مخالفة مرورية في حملة على الطرق بالغربيةصور| سارة سلامة بفستان أميرات "ديزني" مع حصان في أحدث جلسة تصوير"بسمعها كل نهار وليل".. أصالة تكشف عن أقرب الأغاني لهامع زوجته على شاطئ البحر.. أول ظهور لمحمد الشرنوبي بعد حذف "قلبي ارتاح"عدلي القيعي لتركي آل الشيخ: «هنحتفل بإفريقيا سوا يا سيادة المستشار»وزير الأوقاف : نطالب بتغليظ عقوبة حيازة السلاح خارج القانون.. والتاريخ لا يرحم الخونةأنقذ الموقف.. مرتضى منصور يوجه رسالة شكر مؤثرة لـ طارق يحييحملة للكشف على الأمراض المزمنة لموظفي المصالح الحكومية في الدقهلية64 مرشحا محتملا للنواب في بني سويف حتى اليوم السادس6 خطوات للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقةتحرير 85 محضرا تموينيا بنطاق 10 مراكز في البحيرةالكشف على 461 مرشحا محتملاً لـ"النواب" في الشرقيةضبط 455 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفيةرئيس جامعة المنوفية يتابع مع "المقاولون العرب" تأخر تسليم المشروعاتدفاع سما المصري: لم أنسحب من «التحريض على الفسق»11 معلومة عن ماكينات صراف التذاكر الآلية بمترو الأنفاق

وفد الاتحاد الأوروبى يتفقد مشروع إعادة تأهيل محطة مياه المحلة القديمة

   -  

تفقد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مشروع إعادة تأهيل وتطوير محطة مياه المحلة القديمة، وزيادة قدرة المحطة (من 360 لتر / ثانية إلى 800 لتر / ثانية)، بقيمة 190 مليون جنيه لخدمة 345 ألف نسمة بمدينة المحلة الكبرى، بحضور كل من السفير الفرنسى ستيفان روماتيه والسفير الألمانى سيريل چان نون وسفير الاتحاد الأوروبى كريستيان برجر.

وأكد رئيس الشركة القابضة على اهتمام معالى وزير الإسكان والمرافق بمتابعة المشروعات والانتهاء من تنفيذها فى التوقيتات المحددة.

وقال المهندس ممدوح رسلان: "إن المشروع ضمن برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، بتمويل من شركاء التنمية الأوروبيين: (الاتحاد الأوروبي، بنك إعادة الأعمار الأوروبي، الوكالة الفرنسية للتنمية، البنك الأوروبي للاستثمار) جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية، والذي تنفذه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمحافظات الشرقية والغربية ودمياط والبحيرة".

وأضاف أن برنامج تحسين خدمات المياه والصرف الصحى"IWSP1" يغطى أربع محافظات (الشرقية ، الغربية ، دمياط ، البحيرة) في منطقة الدلتا بإجمالي عدد سكان يبلغ 16.3 مليون نسمة، لتحسين كل من شبكات إمدادات المياه ومحطات معالجة وجمع مياه الصرف الصحي، حيث تم اختيار المحافظات الأربع حسب أولويات الحكومة المصرية.

وأوضح أن برنامج " IWSP1" يعتزم  أن يكون نموذجًا للتنسيق مع المانحين لأنه يتم تطويره على أساس تمويل مشترك مخطط بين الوكالة الفرنسية للتنمية باستثمارات 40 مليون يورو، والمفوضية الأوروبية باستثمارات 20 مليون يورو، وبنك الاستثمار الأوروبي بحوالي 70 مليون يورو، وبنك الائتمان لإعادة الأعمار بحوالي 60 مليون يورو، مشيرا أن الحكومة المصرية تعتبر" IWSP1 " مبادرة مياه أوروبية لتحسين قطاع المياه في مصر، وهناك تفاهم مشترك بين شركاء التنمية الأوروبية والحكومة المصرية أن يتم تنفيذه على أساس مبدأ التمويل المشترك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة