التفاصيل الكاملة للقبض على 102 مدمن داخل فيلتين بصحراء شبرامنت"الصحة" تعلن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا إلى 89%اقتصاديون يوضحون أهمية تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية"التعليم" تتيح رابط التحويل بين المدارس الحكومية حتى الأول من أكتوبرمستثمرو البحر الأحمر: شركات سويسرية تسير رحلتين جويتين للغردقة أسبوعياافتتاح دار مناسبات النصر الرئيسية في الدقهلية بتكلفة 6.5 ملايين جنيه"مجلس الشيوخ.. قراءة في المشهد السياسي" ندوة بالأعلى للثقافة اليوممناقشة قانون جديد لتنظيم التركيبة السكانية بالكويت بعد كورونا اليومآمال زايد.. محطات في حياة "الست أمينة" أشهر زوجة مقهورةبدء تسليم ٢٤٠ وحدة سكنية بدار مصر بمنطقة الأندلس بالقاهرة الجديدة.. الأحدبرلمانى يطالب الحكومة بعودة 36 ألف معلم للعمل لسد العجز بالمدارسمطرانية بورسعيد تشكر الرئيس السيسي على رعايته لأبناء العريشأول أكتوبر المقبل.. بدء تسليم قطع الأراضي الأكثر تميزًا بالقاهرة الجديدةشديد الحرارة جنوبًا.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام مقبلةمجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون للإنفاق تفاديا لإغلاق حكوميبايدن يعتزم إنهاء الحرب التجارية مع الاتحاد الأوروبي وإصلاح "الخلل"قلبي الجواني.. عمرو عبد الجليل ينشر صورة لابنه الأكبربـ وصلة رقص.. تامر حسني ونجيب ساويرس يشعلان السوشيال ميديامن أجمل أيام حياتي.. أحمد زاهر يحتفل مع جمهوره بعرض فيلم زنزانة 7548 راغبا في الترشح لانتخابات "النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهلية

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "كيف نستعيد قيمنا وأخلاقنا الجميلة"

   -  
نشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى نص خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان: " كيف نستعيد قيمنا وأخلاقنا الجميلة "، مشددة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم:"نثق فى سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، ونسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى".

ووضعت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط لعودة صلاة الجمعة هى:

1. تكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق.

2. مراعاة التباعد بما يعادل متر ونصف المتر بين المصلين.

3. ارتداء الكمامة.

4. إحضار المصلى الشخصي.

5. فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة.

6. الاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط.

7. عدم فتح دورات المياه.

8. عدم فتح أو دور المناسبات.

9. عدم زيارة الأضرحة.

10. عدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه.

11. عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد .

12. فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف.

13. في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف وعدم إقامة.الجمعة في المسجد.

14. الأوقاف تؤكد أنه لا حرج على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة