التفاصيل الكاملة للقبض على 102 مدمن داخل فيلتين بصحراء شبرامنت"الصحة" تعلن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا إلى 89%اقتصاديون يوضحون أهمية تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية"التعليم" تتيح رابط التحويل بين المدارس الحكومية حتى الأول من أكتوبرمستثمرو البحر الأحمر: شركات سويسرية تسير رحلتين جويتين للغردقة أسبوعياافتتاح دار مناسبات النصر الرئيسية في الدقهلية بتكلفة 6.5 ملايين جنيه"مجلس الشيوخ.. قراءة في المشهد السياسي" ندوة بالأعلى للثقافة اليوممناقشة قانون جديد لتنظيم التركيبة السكانية بالكويت بعد كورونا اليومآمال زايد.. محطات في حياة "الست أمينة" أشهر زوجة مقهورةبدء تسليم ٢٤٠ وحدة سكنية بدار مصر بمنطقة الأندلس بالقاهرة الجديدة.. الأحدبرلمانى يطالب الحكومة بعودة 36 ألف معلم للعمل لسد العجز بالمدارسمطرانية بورسعيد تشكر الرئيس السيسي على رعايته لأبناء العريشأول أكتوبر المقبل.. بدء تسليم قطع الأراضي الأكثر تميزًا بالقاهرة الجديدةشديد الحرارة جنوبًا.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام مقبلةمجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون للإنفاق تفاديا لإغلاق حكوميبايدن يعتزم إنهاء الحرب التجارية مع الاتحاد الأوروبي وإصلاح "الخلل"قلبي الجواني.. عمرو عبد الجليل ينشر صورة لابنه الأكبربـ وصلة رقص.. تامر حسني ونجيب ساويرس يشعلان السوشيال ميديامن أجمل أيام حياتي.. أحمد زاهر يحتفل مع جمهوره بعرض فيلم زنزانة 7548 راغبا في الترشح لانتخابات "النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهلية

القومية للأنفاق تؤكد وصول قطارين مكيفين للخط الثالث للمترو الشهر المقبل

   -  
أكد اللواء عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه مخطط وصول قطارين مكيفين من قطارات متروالأنفاق المكيفة الجديدة، المتعاقد عليها لصالح الخط الثالث للمترو، الشهر المقبل، قادمة بحرا من ميناء ماسان في كوريا الجنوبية فى اتجاه ميناء الإسكندرية، وذلك ضمن صفقة  تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا متعاقدا عليها مع شركة هونداي روتم الكورية للخط الثالث.

والقطارات المكيفة الجديدة متعاقد عليها بقيمة 317 مليون يورو، بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة، وبما يعادل 6.361 مليار جنيه، ويتم تمويل الشق الأجنبي من خلال قرض ميسر من الحكـــومة الكورية بفترة سماح 20 سنة وفترة سداد 33 سنة.

والقطارات الجديدة لها مواصفات مميزة، حيث يتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة، وتم تزويده بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة ، ويوجد داخل العربات شاشات LCDلاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

كما يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم  تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع .


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة