التفاصيل الكاملة للقبض على 102 مدمن داخل فيلتين بصحراء شبرامنت"الصحة" تعلن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا إلى 89%اقتصاديون يوضحون أهمية تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية"التعليم" تتيح رابط التحويل بين المدارس الحكومية حتى الأول من أكتوبرمستثمرو البحر الأحمر: شركات سويسرية تسير رحلتين جويتين للغردقة أسبوعياافتتاح دار مناسبات النصر الرئيسية في الدقهلية بتكلفة 6.5 ملايين جنيه"مجلس الشيوخ.. قراءة في المشهد السياسي" ندوة بالأعلى للثقافة اليوممناقشة قانون جديد لتنظيم التركيبة السكانية بالكويت بعد كورونا اليومآمال زايد.. محطات في حياة "الست أمينة" أشهر زوجة مقهورةبدء تسليم ٢٤٠ وحدة سكنية بدار مصر بمنطقة الأندلس بالقاهرة الجديدة.. الأحدبرلمانى يطالب الحكومة بعودة 36 ألف معلم للعمل لسد العجز بالمدارسمطرانية بورسعيد تشكر الرئيس السيسي على رعايته لأبناء العريشأول أكتوبر المقبل.. بدء تسليم قطع الأراضي الأكثر تميزًا بالقاهرة الجديدةشديد الحرارة جنوبًا.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيام مقبلةمجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون للإنفاق تفاديا لإغلاق حكوميبايدن يعتزم إنهاء الحرب التجارية مع الاتحاد الأوروبي وإصلاح "الخلل"قلبي الجواني.. عمرو عبد الجليل ينشر صورة لابنه الأكبربـ وصلة رقص.. تامر حسني ونجيب ساويرس يشعلان السوشيال ميديامن أجمل أيام حياتي.. أحمد زاهر يحتفل مع جمهوره بعرض فيلم زنزانة 7548 راغبا في الترشح لانتخابات "النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهلية

مدرسة "متولي الشعراوى" التطبيقية .. نموذج للعلم والمعرفة والتمكين الاقتصادي برعاية مجموعة طلعت مصطفى

   -  

من منطلق شعارها "بناة المستقبل"، حرصت مجموعة طلعت مصطفى على تعظيم قيمة المهن الحرفية وإعادة تقديمها للمجتمع بشكل مختلف يضمن معه فتح فرص عمل جديدة للشباب.

d8a2ff67-44c3-4e1b-8ec3-f25237ad0762

ومن أجل هذه الخطوة قامت المجموعة برعاية مدرسة الامام محمد متولي الشعراوي، وهى مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، حيث تستهدف تأهيل الشباب للعمل في مختلف الحرف وفق نظم علمية وتطبيقات متقدمة، تغير معها مفهوم هذه المهن التي تزيد القيمة المضافة للمجتمع والشباب معا.

99ac29fd-b98b-40e4-a339-0a39509dbc46

وتضمن مجموعة طلعت مصطفي لطلاب المدارس فرص تدريبية متواصلة على التخصصات الرئيسية في المدرسة والتي تضم الكهرباء والتكييف والتبريد، والسباكة، والنقاشة، بالإضافة إلى النجارة.

ودفعت قصة النجاح التي سجلتها المجموعة برعاية مدرسة الإمام محمد متولى الشعراوي وزير التربية والتعليم ، الدكتور طارق شوقي ، لنشر صورا لهذا النموذج الفريد على أرض مصر.

a5df5b44-6d1e-4ecc-97eb-a7b1cff5c7bd

وفي مدرسة الشعراوي تذوب جميع الفوارق بين الطلاب وتسود المساواة بين الأولاد والبنات في مختلف الحرف.

وتعد مدرسة "الشعراوي" نموذجا للدراسة العلمية والنظرية، حيث يتم تدريب وتأهيل الطلاب على نظم الدراسة النظرية في مختلف مشروعات المجموعة، وبذلك يضمن خريجو المدرسة العمل مباشرة في السوق، بل واختيار فرص العمل الجيدة، لأنه بات على قدر كبير من المهارة والمعرفة عمليا وعلميا.c00503c3-17a6-4691-acf9-9d6041c43f65

ومن أجل تشجيع الطلاب يتم صرف حافز مادي لهم مقابل التدريب العملي في مشروعات المجموعة على المواد النظرية في مختلف التخصصات بالمدرسة، الأمر الذي يعد محفزا للهمم والحرص على التعلم، وثقل المهارات.

 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة