عدلي القيعي لتركي آل الشيخ: «هنحتفل بإفريقيا سوا يا سيادة المستشار»وزير الأوقاف : نطالب بتغليظ عقوبة حيازة السلاح خارج القانون.. والتاريخ لا يرحم الخونةأنقذ الموقف.. مرتضى منصور يوجه رسالة شكر مؤثرة لـ طارق يحييحملة للكشف على الأمراض المزمنة لموظفي المصالح الحكومية في الدقهلية64 مرشحا محتملا للنواب في بني سويف حتى اليوم السادس6 خطوات للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقةتحرير 85 محضرا تموينيا بنطاق 10 مراكز في البحيرةالكشف على 461 مرشحا محتملاً لـ"النواب" في الشرقيةضبط 455 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفيةرئيس جامعة المنوفية يتابع مع "المقاولون العرب" تأخر تسليم المشروعاتدفاع سما المصري: لم أنسحب من «التحريض على الفسق»11 معلومة عن ماكينات صراف التذاكر الآلية بمترو الأنفاقوفاة صحفي بكورونا في الدقهلية.. وآخر ما كتبه: "الرحلة تبدو قد انتهت"وللفيضان فوائد أخرى: النيل يجدد شبابه ويعمق مجراه من جديدمحافظ الأقصر يؤكد إزالة مخالفات البناء بداية الشهر المقبلالقطاع الطبي بجامعة المنصورة يستعد للدراسة بمعامل افتراضية وبنوك أسئلةهاني رمزي ينفي وجود جزء ثاني من "غبي منه فيه"110 أعوام على ميلاد أطيب أمهات السينما.. أمال زايد سنوات الفن والألمخالد قاسم: تمديد التصالح بيد "الوزراء" وآخر موعد الأربعاء المقبلجمعية الصحفيين البحرينية: الجزيرة تروج لكل ما يستهدف الدولة المصرية .. فيديو

الجيزة تؤكد خلو محيط الأهرامات من الاكتشافات بعد مسح الطرق الجديدة

   -  
أكدت مصادر بمحافظة الجيزة، أن أعمال التطوير التى يتم تنفيذها بمحيط الأهرامات وهضبة الأهرام، بينها إنشاء طريقين جديدين بالمنطقة، هدفها حل المشاكل المرورية وتخفيف الضغط وإيجاد حلول بديلة للوصول للمنطقة الأثرية بالإضافة إلى ربط المدن الجديدة بالجيزة، وتوفير طرق تخدم المنطقة الأثرية والوفود السياحية التى تتردد عليها.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة الدولة أجرت مسح شامل للمناطق التى يتم إنشاء فيها الطرق الجديدة شملت المسح عن الآثار التى والاكتشافات الآثرية وتأكد خلوها من اكتشافات جديدة، بالإضافة إلى أن المسح عن شبكات المرافق المختلفة.

وأوضحت المصادر أن الطرق الجديدة كان مخطط لها أن تكون أنفاق، ولكن تم تعديلها لتكون أعلى سطح الأرض، وهى تخدم المنطقة وتعتبر شرايين جديدة لمحافظة الجيزة، وهما جزء من دفعة للنهوض بالبنية التحتية فى مصر .

يذكر أنه يتم إنشاء طريقين، أحدهما شمالى يمر عبر الصحراء، بينما يمر الطريق الجنوبي بمنطقة دهشور، والطريق السريع الجنوبى جزء من الطريق الدائرى الثانى بالقاهرة الذى سيصل مدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر مع العاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة عبر 16 كيلومترا في الصحراء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة