صور| سارة سلامة بفستان أميرات "ديزني" مع حصان في أحدث جلسة تصوير"بسمعها كل نهار وليل".. أصالة تكشف عن أقرب الأغاني لهامع زوجته على شاطئ البحر.. أول ظهور لمحمد الشرنوبي بعد حذف "قلبي ارتاح"عدلي القيعي لتركي آل الشيخ: «هنحتفل بإفريقيا سوا يا سيادة المستشار»وزير الأوقاف : نطالب بتغليظ عقوبة حيازة السلاح خارج القانون.. والتاريخ لا يرحم الخونةأنقذ الموقف.. مرتضى منصور يوجه رسالة شكر مؤثرة لـ طارق يحييحملة للكشف على الأمراض المزمنة لموظفي المصالح الحكومية في الدقهلية64 مرشحا محتملا للنواب في بني سويف حتى اليوم السادس6 خطوات للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقةتحرير 85 محضرا تموينيا بنطاق 10 مراكز في البحيرةالكشف على 461 مرشحا محتملاً لـ"النواب" في الشرقيةضبط 455 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفيةرئيس جامعة المنوفية يتابع مع "المقاولون العرب" تأخر تسليم المشروعاتدفاع سما المصري: لم أنسحب من «التحريض على الفسق»11 معلومة عن ماكينات صراف التذاكر الآلية بمترو الأنفاقوفاة صحفي بكورونا في الدقهلية.. وآخر ما كتبه: "الرحلة تبدو قد انتهت"وللفيضان فوائد أخرى: النيل يجدد شبابه ويعمق مجراه من جديدمحافظ الأقصر يؤكد إزالة مخالفات البناء بداية الشهر المقبلالقطاع الطبي بجامعة المنصورة يستعد للدراسة بمعامل افتراضية وبنوك أسئلةهاني رمزي ينفي وجود جزء ثاني من "غبي منه فيه"

قاطرة فضائية نووية روسية تطلق عام 2030 إلى المشترى

   -  
كوكب المشترى

ستوقع مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية نهاية العام الجاري اتفاقية تصميم قاطرة "نوكلون" الفضائية المزودة بمحرك نووي.
وصرح المدير التنفيذي في المؤسسة لشؤون المشاريع المستقبلية الواعدة، ألكسندر بلوشينكو، في حديث أدلى به يوم 15 سبتمبر لوكالة "تاس" الروسية بأن القاطرة ستقوم عام 2030 برحلة فضائية طويلة الأمد إلى أحد أقمار المشتري وفقا لروسيا اليوم.
وأوضح أن قاطرة " نوكلون" الفضائية النووية ستستخدم لتحقيق رحلات فضائية إلى كواكب أخرى. أما أول رحلة لها فتنقسم إلى 3 مراحل. وستلتحم القاطرة أولا بمركبة فضائية بطريقها إلى القمر حيث ستقوم بسبر سطحه وستطلق مسبارا يدور في مدار القمر .
ثم تستهدف القاطرة النووية والمركبة الملتحمة بها إلى الزهرة حيث يتم تزويد القاطرة بغاز الزنون. وسينفصل في مدار الزهرة عن القاطرة مسبار آخر خاص بدراسة الغلاف الجوي للكوكب. أما القاطرة فتحقق المرحلة الثالثة لبعثتها وهي دراسة أحد أقمار المشتري .
وقال، بلوشينكو، إن القاطرة النووية عبارة عن مركبة نقل وطاقة تنحصر مهمتها في توليد الطاقة باستخدام مفاعل نووي ينصب على متنها وينتج لمدة طويلة الطاقة النووية التي تقدر بالميجاواط ، ما يمكنها من نقل حمولات مفيدة مختلفة. وعلى سبيل المقارنة فإن البطاريات الشمسية المنصوبة على متن المحطة الفضائية الدولية تولد 65 كيلوواطا من الطاقة فقط.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة