وفاة صحفي بكورونا في الدقهلية.. وآخر ما كتبه: "الرحلة تبدو قد انتهت"وللفيضان فوائد أخرى: النيل يجدد شبابه ويعمق مجراه من جديدمحافظ الأقصر يؤكد إزالة مخالفات البناء بداية الشهر المقبلالقطاع الطبي بجامعة المنصورة يستعد للدراسة بمعامل افتراضية وبنوك أسئلةهاني رمزي ينفي وجود جزء ثاني من "غبي منه فيه"110 أعوام على ميلاد أطيب أمهات السينما.. أمال زايد سنوات الفن والألمخالد قاسم: تمديد التصالح بيد "الوزراء" وآخر موعد الأربعاء المقبلجمعية الصحفيين البحرينية: الجزيرة تروج لكل ما يستهدف الدولة المصرية .. فيديوأقسى من الحجر.. أشقاء يستولون على حق أخيهم بعد ظنهم وفاته بمرض.. فيديوبنت اسمها ذات.. هشام إسماعيل يكشف كواليس شخصية وجدي الشنقيطي.. فيديوالصحة: حالة واحدة لمعرفة أنك مصاب بـ كورونا أم الأنفلونزا.. فيديوبروتوكول تاريخي بين صندوق تحيا مصر وإعمار مصر .. تفاصيلمسلسل الكبير أوي هيعيش مئات السنين.. هشام إسماعيل يكشف سر التجانس مع أحمد مكي في العمل.. فيديومختار نوح: الرابط الذى كان يجمع الإخوان الإرهابية هدف وهمي في الأساس.. فيديوالصحة: جراحات العيون وقسطرة القلب الأعلى في قوائم الانتظارترامب: لو لم نتصرف بالشكل الصحيح لكان لدينا 2.5 مليون وفاة بسبب كورونامحافظ مطروح: خروج 8 من مصابي حادث سقوط لعبة الملاهي لتحسن صحتهمطائرة نائب الرئيس الأمريكي تجبر على العودة بسبب مشكلة في المحرك"إيفانا" تحتفل مع القرش والدلافين بالغطسة رقم 600 بشواطئ الغردقةيبدأ اليوم رسميا.. أماكن يمكنك الاستمتاع فيها بفصل الخريف

تأثير لا تتوقعه.. هذا ما يحدث عند تناول الآيس كريم يوميا لمدة شهر

   -  
طريقة عمل الآيس كريم بالمنزل

كتبت– نور إبراهيم:

خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يميل كثيرون إلى تناول الآيس كريم، كونه من المثلجات التي تُرطب الجسم وتساعد على مقاومة الحرارة.

غير إن تناوله كل يوم ولمدة شهر يكون له تأثير سبلي قد لا تتوقعه على الجسم، نذكرها لكم وفق ما أورد موقع "EATTHIS".

تؤذي الأسنان:

وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، فإن الآيس كريم يقلص من مينا الأسنان (القشرة التي تحمي الأسنان) ويجعل النهايات العصبية معرضة للإصابة في أي وقت.

النوم الخفيف:

توصلت دراسة في مجلة طب النوم، إلى أن تناول الأطعمة منخفضة الألياف والدهون المشبعة، يجعل النوم خفيفا ويقلل من النوم العميق.

وينصح خبير النوم الأمريكي كريس وينتر، عند تناول كأسًا من الآيس كريم في اليوم بتناول موزة غنية بالمغنسيوم حتى تتمكن من النوم العميق.

مزاج سيئ:

أكدت إحدى الدراسات الأمريكية وجود علاقة بين اتباع نظام غذائي غني بالسكريات المكررة واختلال وظائف المخ وحدوث اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب، وهذا ما يحدث عند تناول الآيس كريم؛ لاحتوائه على السكريات والدهون المشبعة.

اكتساب الوزن:

تناول الأيس كريم كل يوم يمكن أن يزيد وزنك، وقد يصيبك بمرض السكري، ويضعف القلب.

ستكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة:

وإذا كنت تكتسب وزناً بسبب تناول الآيس كريم كل يوم، فستواجه أيضًا خطر حدوث المشكلات الصحية المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان.

قد يؤدي إلى توقف قلبك:

الشراهة في تناول الأيس كريم تضر بالقلب لأنه غني بالسعرات الحرارية ونسبة عالية من الدهون الثقيلة، وتناوله كل يوم قد يسبب توقف القلب، إذ وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى النوبات القلبية أن الناس كانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية في الساعات التالية من تناول وجبة دسمة بشراهة.

وقال الأطباء إن ما تفعله الأطعمة الغنية بالدهون والسكر للجسم فور تناولها تؤدي إلى زيادة مفاجئة في الأنسولين والدهون الثلاثية في الدم، وترفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتتسبب في أن تصبح الصفائح الدموية لزجة ومتكتلة التي يمكن أن تسد أنابيب القلب وانخفاض تدفق الدم إليه ثم يسبب نوبة قلبية.

لمطالعة الخبر على مصراوى