دنيا سمير غانم تنتهى من فيلمها "تسليم أهالى" بعد يومينآن هاثاواى تضع اللمسات الأخيرة على فيلمها الجديد والتصوير آخر الشهرعمرو عبد الجليل فى صورة مع ابنه الكبير: "حبيب قلبى الجوانى"سامى مغاورى ينضم إلى فريق عمل فيلم "سقراط ونبيلة"DreamWorks تقرر طرح The Croods: A New Ageاعتراف قاتل حماته فى قنا بسبب خلافات زوجية: "الشومة قسمت راسها غلط"مصارع أولمبي حلقة الوصل السوداء بين أردوغان والإرهابحزب النور بمطروح في انتخابات مجلس النواب: لم يتقدم أحدتنفيذ 12 ألف مشروع للشباب بتكلفة مليار جنيه ضمن مبادرة مشروعك بالشرقيةرئيس جامعة بنها: منح تدريبية بالشركات لربط خريجي البيطري بسوق العملمكتبة الإسكندرية تطلق "مكنز اليونسكو" باللغة العربية50% من راغبي الترشح لـ"النواب" بالدقهلية ينتظرون اليوم الأخيربدون السجادة الحمراء .. حفل افتراضي لتوزيع جوائز «إيمي».. تفاصيلوزير الاتصالات يوضح تفاصيل مبادرة مستقبلنا رقمي .. فيديوالإدريسي: المواطن المصري هو البطل الحقيقى لعملية التنمية والإصلاحات الكبرى فى المنطقة ..فيديوالتفاصيل الكاملة للقبض على 102 مدمن داخل فيلتين بصحراء شبرامنت"الصحة" تعلن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا إلى 89%اقتصاديون يوضحون أهمية تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية"التعليم" تتيح رابط التحويل بين المدارس الحكومية حتى الأول من أكتوبرمستثمرو البحر الأحمر: شركات سويسرية تسير رحلتين جويتين للغردقة أسبوعيا

رسائل يوم الجمعة

-  

الجمعة الماضية، ذبح عدد من الأهالى بالإسكندرية عجولا «أضحية» ابتهاجًا بفتح ٦ مساجد جديدة بالمحافظة.

وزارة الأوقاف افتتحت الجمعة الماضية ١٣٠ مسجدًا فى ١٨ محافظة، ضمن خطة الوزارة لافتتاح ٣١٤ مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الجارى وأكتوبر المقبل، من بينها ٣٤ مسجدًا من تنفيذ وزارة الأوقاف، و٩٦ مسجدًا بالجهود الذاتية التى تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف، منها ٥٣ مسجدا بمحافظة الشرقية افتتحها وزير الأوقاف.

الوزير «مختار جمعة» يقطع بأن الدولة المصرية تبنى ولا تعرف الهدم، وعند إزالة «زاوية» على مجرى مائى أو لتوسعة طريق نبنى مكانها مسجدًا جامعًا لأكبر عدد من المواطنين.

رسائل يوم الجمعة لا تخفى على أريب، بعلم الوصول، خلاصتها لا مزايدة على إيمان الحكومة، الحكومة تبنى مساجد ولا تهدم، والأعداد والاعتمادات متزايدة، ربما لم يحدث فى تاريخ المحروسة مثل هذا الإنفاق، الحكومة تنفق بسخاء على إعمار المساجد مرضاة لله، وزير الأوقاف يخبرنا «أنفقنا ٦ مليارات جنيه على عمارة المساجد خلال ٦ سنوات، منها ٣ مليارات جنيه على تجديد وإحلال وفرش المساجد».

عجبا يزايد إخوان الشيطان على حكومة تنفق على إعمار المساجد إنفاق من لا يخشى الفقر، يزايدون على حكومة تزيد الموازنة المقدرة للأزهر الشريف بـ٥٥ مليون جنيه لتصل إلى رقم قياسى ١٥ مليارا و٧٠٧ ملايين و٨٠٤ آلاف.

ظاهر للعيان تعمد ابتزاز وإحراج الحكومة دينيا، الابتزاز يتنوع، إخوانيا وسلفيا وعلى كل لون يا باطسطة (باتيستا)، وكل مساء على قنوات رابعة الإرهابية، بحديث مكذوب عن إزالات وهدم مساجد مجهولة تشير تشييرا، وعلى رأسها دوما إخوانجى ملتح كاذب يبكى على أطلال عشة يقال عنها مسجد، ويكفر الحكومة تكفيرا.

وبلغ الكذب مبلغه استخدمت الجماعة الإرهابية فيديوهات وصورا مفبركة وأخرى من أنقاض الحرب فى سوريا والعراق للترويج ترويجا لفكرتهم المشبوهة.

أخشى أن تستمر الحكومة فى اللهاث وراء هذه الإفتكاسات الزائفة، وأن تخضع للابتزاز الدينى الفج، الفخ الذى تقع فيه الحكومة أن تقيم لتراهات الإخوان وزنا، هؤلاء يزايدون حتى على الأزهر الشريف، ويصطنعون مظلمة دينية فى سياق مخطط ممنهج للنيل من القيادة المصرية، واستهدافها فى دينها.

سمعت عجبا من أحد العقورين أن الحكومة تغدق على الكنائس والأديرة وتقتر على المساجد والزوايا، ويعقد مقارنات بين أعداد الكنائس التى جرى توفيق أوضاعها أخيرا، وعدد المساجد، فعالجهم وزير الأوقاف بحجم المليارات التى اعتمدت لإعمار المساجد فى ست سنوات. هل هذا كاف؟، للأسف الابتزاز مستمر وسيستمر حتى لو ذبحنا عجولا فى الإسكندرية!!

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    101,177
  • تعافي
    84,969
  • وفيات
    5,661
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    29,471,819
  • تعافي
    21,296,998
  • وفيات
    933,340
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم