العالم يسخر (صفحة متخصصة في الكاريكاتير)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 600 جرام استروكس فى المطريةأب يطالب بإسقاط حضانة مطلقته.. ويؤكد: معقدة وتتعمد إهانة الأطفالالقبض على امرأة بعد إرسال مادة الريسين إلى البيت الأبيضتسليم الشوارع ورفع المعوقات استعدادًا لرصف عدة طرق في مدينة إسنا«عودة الأفراح وفتح الحضانات».. 6 قرارات للتعايش مع كورونا تدخل حيز التنفيذ اليوملقطة اليوم.. عمرو أديب عن فشل الإخوان: "فى ناس بتحزق عشان محدش نزل"أربعة إصدارات جديدة لسلسلة الدراسات الشعبية بقصور الثقافة.. تعرف عليهامرتضي منصور يكشف تفاصيل عرض فنربخشة التركي لضم مصطفى محمدعلى مسئولية لاعب الزمالك السابق: محمد إبراهيم وقع للأهلي بشكل نهائيإيمانويل أمونيكي: أتمنى تدريب الزمالك .. وكارتيرون لم يراع شعور الجماهيرفان دايك يحتفل بفوز ليفربول على تشيلسي.. شاهدالأمن ينجح في ضبط المتهم الثالث في واقعة فيديو تنمر صبية برجل مسن«105000 دولار × 798 ألف موظف».. حسبة تكشف حجم أرباح جيف بيزوس منذ «كورونا»بعد احتفالها بفوز الأهلي بـ الدوري.. شيما صابر تتقدم ببلاغ للمباحث بعد تعرضها للسب والقذفهاني فرحات يروج لحفله مع أنغام في المنارةفي عيد ميلادها.. معلومات عن الفنانة سهير المرشديوحشت قلبي.. بسمة وهبة توجه رساله لنجلها بعد عودته من السفركيف تروج الجزيرة أفكار الجماعات الإرهابية لبث الفوضى؟.. فيديوالتوتر والضغط عصبى يؤثران على صحة الحامل والجنين

6 أشياء فى مطبخك يجب أن تتخلصى منها فورًا للحفاظ على نظامه وصحتك

   -  

النظام هو كلمة السر فى الإنجاز وسرعة أداء المهام اليومية، خاصة حين يتعلق الأمر بالمطبخ الممتلئ بالتفاصيل والذى يحتاج إلى المداومة على تنظيمه وتنظيفه ليسهل علينا الوصول إلى العناصر المطلوبة فى أسرع وقت. ولذا ينصحك موقع "إنسايدر" البدء بهذه العناصر التى يجب التخلص منها فورًا للحصول على مطبخ أكثر نظامًا ونظافة وأسهل فى الاستخدام.

التوابل القديمة 

نعتقد دائمًا أن التوابل والأعشاب المجففة تدوم إلى الأبد، ولكن الحقيقة أن جودتها تنخفض مع مرور الوقت، ويمكن أن تفقد التوابل مذاقها بعد حوالي عام أو ما يقرب من ذلك، ولكن أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت التوابل قديمة قليلاً هي شمها، إذا لم تكن عطرية أو يبدو أنها تحتوي على نوع من الرائحة الكريهة، يجب التخلص منها على الفور.

زجاجات زيت الطهى القديم.. 

ربما يجب عليك استخدام زجاجة زيت في غضون أشهر قليلة من فتحها، توصي جمعية زيت الزيتون في أمريكا الشمالية المستهلكين باستخدام زجاجة من الزيت في غضون ثلاثة أشهر من شرائها، ومع ذلك، يمكن لبعض الزيوت الأخرى عالية الجودة أن تستمر لمدة تصل إلى عام. وكل ما هو أقدم من ذلك عليكِ التخلص منه

 

بقايا الطعام المشكوك فيها بالثلاجة..

خذى عدة دقائق من وقتك لتفحص بقايا الطعام فى الثلاجة والتأكد من صلاحيتها فقد يؤدي تناول الطعام المطبوخ الذي يزيد عمره عن ثلاثة أو أربعة أيام إلى التسمم الغذائي.

اسفنجة الأطباق 

يعرف معظم الناس تغيير إسفنجة غسل الأطباق بمجرد أن تصبح رائحتها كريهة أو حين تتآكل، ولكن من الناحية المثالية، يوصي بعض الخبراء باستبدال اسفنجة الأطباق مرة كل أسبوع أو أسبوعين، حيث أنها تحتوى على أعداد كبيرة من البكتيريا.

البيكينج باودر القديم 

بمرور الوقت، يمكن أن تكون البيكينج  باودر أقل فعالية بعد فتح العبوة، يمكن أن تؤثر الرطوبة من الهواء على جودتها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى أن المخبوزات لا ترتفع بشكل صحيح. ويشار إلى أنه عند تخزينها بشكل صحيح، يمكن أن تدوم البكينج باودر لمدة ستة أشهر.

علبة صلصة المكرونة المفتوحة 

 من الشائع حفظ الصلصة المتبقية في البرطمان وتخزينه في الثلاجة، ولكن ما لم يكن قد مضى على أقل من أسبوع منذ فتح الصلصة لأول مرة، يفضل التخلص منها فبعد أسبوع أو نحو ذلك، يمكن أن تشكل هذه الصلصات المفتوحة قالبًا ضارًا قد لا تتمكن من رؤيته على الفور. وعند استهلاكها، قد تجعلك تشعر بالمرض.

التوابل
زجاجة الزيت القديمة
بقايا الطعام المشكوك فيه
الاسفنجة
صودا الخبز والبيكينج نبودر
علبة الصلصة المفتوحة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة