اليوم.. الحكم في اتهام سما المصري بالتحريض على الدعارة والفسقسكرتير مساعد دمياط يؤكد عدم التصالح فى مخالفات منطقة الجربى برأس البرتخفيضات 30% على المستلزمات الدراسية بمبادرة كلنا واحد بالشرقية.. صوريجوبون الشوارع لمساعدة مرضى كورونا.. أحمد يونس يستضيف فريق "الجيب"الجمارك: تعديل الرسوم لبعض الأجهزة الكهربائية سيخفض سعرهاطقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة: سقوط أمطار على بعض المناطق"أتوبيس السعادة" يرسم الفرحة على قلوب أبناء الشهيد أحمد شحاتةمنها تقرير بالتعافي من الإدمان.. ضوابط الحصول على قرض "بداية جديدة"محافظ القليوبية يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات المحافظةبالأسماء.. 17 مرشحا تقدموا لخوض انتخابات "النواب" بالبحر الأحمرصور.. شهادات النجاح وكارنيهات عضوي "الشيوخ" بمطروح6 إجراءات حكومية يبدأ تفعيلها اليوم بينها السماح بالأفراح وصلاة الجنازة5 حاجات ما ينفعش تغسلى بيهم وشك عشان بتسبب احمرار وتورم.. ماء الليمون أبرزهالحظة مرعبة لتجمع عشرات أسماك القرش بالقرب من شاطئ أسترالىالعالم يسخر (صفحة متخصصة في الكاريكاتير)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 600 جرام استروكس فى المطريةأب يطالب بإسقاط حضانة مطلقته.. ويؤكد: معقدة وتتعمد إهانة الأطفالالقبض على امرأة بعد إرسال مادة الريسين إلى البيت الأبيضتسليم الشوارع ورفع المعوقات استعدادًا لرصف عدة طرق في مدينة إسنا«عودة الأفراح وفتح الحضانات».. 6 قرارات للتعايش مع كورونا تدخل حيز التنفيذ اليوم

مؤلف فيلم الحارث: حكايتنا تمتد لأكثر من جزء

-  
الحارث

تعرض منصة "شاهد" الفيلم السينمائي الجديد، "الحارث"، حصريًا على "شاهد VIP"، وقبل عرضه في دور السينما، ويعتبر الكاتب محمد عبد الخالق أن أفلام الرعب هي من أبرز الأنماط السينمائية التي تنتجها السينما العالمية، لاسيما وأن عاملَي الرعب والخوف يمثلان مكونيْن هاميْن في ثقافتنا.

ويضيف عبد الخالق: "نحن نخاف من تلك الأشياء التي لا نستطيع أن نجد لها تفسيرًا، وفي خضم الخوف تتكشف مجموعة من المشاعر المتداخلة.. ومن هنا وددتُ المشاركة في صناعة فيلم رعب عربي بمواصفات ترقى إلى العالمية."



وحول النص والأفكار التي يحملها، يقول عبد الخالق: "هناك الكثير من الحكايات المتشابهة التي تدور حول ظواهر غريبة قد نمرّ بها ولا نجد لها تفسيرًا، وهي باختصار أمور يعجز العلم عن تفسيرها، رغم أن العقل يدركها ولا ينكرها.. شأنها شأن الظواهر الغريبة التي تمرّ بحياة الكثيرين منا ولا نستطيع تفسيرها. وغالبًا ما تحملنا بعض تلك المخاوف إلى تفسيرات ما ورائية، بعضها يتعلّق بعوالم قوى الشر والشيطان الذي يقلب مشاعر الحب لكراهية ويحيل دفئ الأسرة لبرود."



وحول ما إذا كان "الحارث" يشكل بداية لمرحلة جديدة قد نرى ثمارها من خلال مواسم متعاقبة قادمة، يقول عبد الخالق: "حكايتنا تمتد على أكثر من جزء،ـ بدايته مع "الحارث"، فيما نعمل حاليًا على التحضير لفيلم آخر سيكون امتدادًا للفكرة."

ويختم عبد الخالق مُبديًا رأيه في عرض الأفلام على منصات رقمية: "بات هذا الأمر توجهًا عالميًا ولا شك أن الظروف الأخيرة جعلت من المنصات الرقمية بمثابة طوق النجاة للأفلام السينمائية، لذا فأنا متفائل بهذه التجربة التي تعني حتمًا جمهورًا أعرض ومشاهدات أكثر للفيلم المصري والعربي عمومًا."


الجدير ذكره أن أحداث فيلم "الحارث" تدور حول شخصية صحفي يتّسم بالموضوعية والعقلانية، متزوج حديثًا من امرأة تتمتع بشخصية قوية وهادئة، غير أن حياتهما الزوجية تستحيل فجأة إلى شكوك وريبة وبرود في المشاعر، ما ينسف استقرار هذه الأسرة الشابة. تتلاحق الأحداث لنعرف لاحقًا بأن ثمّة إرادة شريرة خارجة عن سياق الطبيعة والتفسيرات العلمية، ترسم لتلك الأسرة مسارًا مختلفًا مليئًا بالغموض والرعب والإثارة.


الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، على الطيب، أسماء جلال إلى جانب ضيوف الشرف، باسم سمره، عمرو عبدالجليل، اسماء أبو اليزيد، عارفة عبد الرسول. إخراج محمد نادر جلال، تأليف محمد عبدالخالق، سيناريو وحوار محمد عبد الخالق ومحمد إسماعيل أمين.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة