ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في سيناءضمن خطة رفع كفاءة الطرق: استكمال رصف المدخل الجنوبي لمدينة أسيوطالبحر الأحمر تستعد للانتخابات ولجنة النواب تتلقى أوراق 25 مرشحا"ناصر ومعتز خونة".. إعلاميو الجماعة يحرضون على الفتنة: كسروا ودمرواضبط 3 كيلو مخدرات قبل ترويجهاالإخوان "عايزينها فوضى".. العربي الحديث يكشف تحريض الجماعة لنشر العنفصور.. تطهير وافتتاح 5 مساجد من بين 19 بـ55 مليون جنيه في كفر الشيخضبط 3 كيلو بانجو بدمياط قبل ترويجهاالداخلية تطلق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية3 مراحل.. وزيرة البيئة توضح أهداف مبادرة إيكو إيجيبت لتطوير المحمياتوزيرة البيئة: المهتمون بالسياحة البيئية لهم متطلبات خاصة.. فيديومصمم مسجد الصحابة بشرم الشيخ: الجامع يسع 3 آلاف مصل ويضم أكثر من طراز معماريأبرزها التصوير والرسم.. 8 الصبح KIDS تستعرض مواهب الأطفالمن أفضل 5 كاتدرائيات بالعالم.. كنيسة السمائيين تتميز بطراز معماري ورسومات فريدةصندوق مكافحة الإدمان يطلق أولى حملاته التوعوية بحى الأسمراتسقوط طائرة تدريب شمال غرب طهران.. شاهدنقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد التقوى بالبحيرةمهاجرون يتهمون السلطات اليونانية بإجبارهم على العودة إلى البحر.. شاهدتقديرات بتجاوز 80 مليون دولار.. مزاد على لوحة نادرة لبوتيتشيلي.. فيديوالمكسيك تسجل 490 وفاة و5408 إصابات بفيروس كورونا

المجلس العالمي للمطارات ACI يصدر إرشادات أمنية جديدة لـ COVID-19

   -  
- أرشيفية

مع بداية هذا العام ضرب فيروس كورونا العالم و أحدث شللا فى الاقتصاد العالمى و خاصا مرفق النقل الجوى و أصبح العالم فى عزلة و لم تهدأ المنظمات الدولية المهتمة بالطيران، و كانت فى إجتماعات مستمرة لوضع مخرج لقطاع الطيران بما يضمن عدم تفشى المرض فى هذا المرفق الحيوى و لطمأنة المسافرين فالاتحاد الدولى للنقل الجوى الاياتا بدأ فى دعم شركات الطيران من خلال إجراءات فعالة لتطبيقها و كذلك المجلس العالمى للمطارات بإصدار إجراءات للحد من تفشى المرض بالمطارات كل ذلك تحت مظلة منظمة الطيران المدنى الدولى الايكاو لدعم الشركات و المطارات لتطبيق الاجراءات القياسية التى تصدرها الايكاو.

و فى هذا الصدد نشر المجلس الدولي للمطارات (ACI) العالمي أمس إرشادات شاملة للمطارات لتطبيقها عند نقاط التفتيش الأمنية أثناء استعدادها لاستئناف العمليات.
تم تطوير دليل الطيران الذكي الجديد بالتعاون مع Deloitte وهو مصمم لمساعدة المطارات في توفير

تجربة آمنة ومأمونة وصحية للركاب والموظفين والجمهور وسط جائحة COVID-19. عملت ACI World عن كثب مع Deloitte لتقديم التوجيهات بطريقة واضحة وموجزة يسهل على المستخدمين اتباعها.
تتماشى الإرشادات مع توصيات فرقة العمل المعنية بإنعاش الطيران (CART) التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والتي تضع خارطة طريق عالمية لاستئناف السفر الجوي واستعادته. إنه يوفر للمطارات حلولاً عملية وجاهزة للتنفيذ لضمان الاستعداد التشغيلي أثناء استعدادها للزيادة التدريجية في حركة الركاب.
يركز التوجيه على:
 
تدابير أمنية مسبقة
تدابير الأمن والمراقبة
اعتبارات الأمان الأساسية
توقعات الركاب ، وإنشاء إطار قرار لتدابير الرقابة.
"بينما تستأنف المطارات حول العالم عملياتها ، وتوفر اتصالاً هامًا وعمليات أساسية ، ينصب تركيزها الأساسي على حماية صحة ورفاهية الركاب والموظفين ، بالإضافة إلى تقليل فرص انتشار الأمراض"
، هكذا قال لويس فيليب ، المدير العام العالمي لـ ACI قال دي أوليفيرا.
"يتكيف نظام الطيران بأكمله مع تعقيدات" الوضع الطبيعي الجديد "والاستجابة لاحتياجات وتوقعات الركاب أمر بالغ الأهمية لإعادة بناء الثقة في أن السفر الجوي آمن.
سيكون الطيران محركًا رئيسيًا يقود التعافي الاقتصادي العالمي على المدى الطويل من تأثيرات COVID-19 ، وتهدف هذه الإرشادات إلى مساعدة المطارات خلال المراحل الأولية من إعادة بدء العمل وكذلك عملية التعافي على المدى الطويل.
تعاوننا مع Deloitte في هذا التوجيه هو مثال على النهج التعاوني الذي سيكون مفتاح هذا التعافي المستدام".
رحبت Deloitte بفرصة التعاون مع ACI.
يسعدنا أن نتعاون مع ACI لتقديم هذه المواد الإرشادية لأعضاء المطار. مع استمرار تعافي عمليات الطيران ، نأمل أن تكون بمثابة مصدر معلومات مفيد للمطارات وأصحاب المصلحة حيث يقومون بضبط خدماتهم بأمان وأمان لاستيعاب تدابير التحكم في COVID-19 ، "أضاف مارتن بومان ، مدير تكنولوجيا الطيران في Deloitte.
عند الاستفادة من الإرشادات ، يجب على المطارات تقييم الظروف والمتطلبات المحلية - واحتياجات الأمن أو الركاب على الأرض - ويجب أن تأخذ في الاعتبار الفوائد طويلة الأجل لأي إجراء جديد.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة