انا هاثاوى فى شوارع نيويورك بأحدث التقاليع فى عالم الكمامات..صوروزير الأوقاف: حظر أي أنشطة أو تجمعات في المساجد لغير الصلاةاستمرار مبادرة الحد من انتشار الفيروسات الكبدية بصالونات الحلاقة في مطوبساليوم.. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020 (الرابط)القليوبية: جهاز جديد للكشف عن المرافق على بعد 15 مترًا تحت الأرضوزير الأوقاف: الخلايا النائمة للجماعة الإرهابية تتحين أي فرصة سانحة للانقضاض على الدولة"فشل حملات الإخوان التحريضية وجرائم حركة حماس".. أبرز قضايا التوك شوهاني شنودة يتحدث عن نجاة الصغيرة ومشوارها الفني.. فيديوبيومي فؤاد: لم أدرس التمثيل أكاديميا.. والكوميديا لوني المفضل.. فيديوكورونا يضرب قطر.. إلغاء كأس العالم للأندية 2020 الدوحة.. تفاصيلكيف تحمي أولادك من الإصابة بكورونا في فترة الدراسة؟.. مدرب زمالة مكافحة العدوى تجيببتحب القطط جدا.. سماح انور: درست لايف كوتشينج.. ومحمد صبحي غول فن..فريد شوقى تغلب على انحصار الاضواء عنه بالكتابة والإنتاج لنفسهعنصرية تركيا ضد العرب..هاشتاج يتصدر التويتر ضد عنصرية تركيا.. شاهدكورونا في 24 ساعة| زيادة الوفيات وأعراض غريبة صادمة واختبار الأعشاب في العلاج21 لاعبا فى قائمة سموحه لمواجهة المصرىترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد نتائج مباريات الجولة الثانيةالمقاصة: الأهلي فاوضنا لضم محمد إبراهيم.. وبيراميدز خارج الصورةمواعيد مباريات اليوم الاثنين 21 - 9 - 2020 والقنوات الناقلةسموحة يعتمد سياسة ترشيد الإنفاقأخبار الفن| الموت يفجع حسام داغر.. معلومات عن الفنانة سهير المرشدي في عيد ميلادها

وزيرة الصحة: 11 طن أدوات طبية من مصر لجنوب السودان لمكافحة كورونا.. فيديو

   -  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مؤتمر مشترك ونظيرتها الجنوب سودانية بمناسبة افتتاح المركز الطبي المصري في جوبا بـ جنوب السودان.

وناقشت زايد خلال المؤتمر، اهتمام مصر بالأشقاء فى جنوب السودان، ومصر ترحب بدولة الجنوب الوليدة وتسعى لتقديم الدعم للأشقاء فى مختلف المجالات.

ولفتت إلى أن مصر تعترف بأهمية تطوير الجنوب والعمل على تنمية وتحقيق السلام الشامل، ومصر تعمل منذ استقلال الجنوب على تقديم الدعم الطبي، وقد بلغ حجم المساعدات الطبية خلال عام 2020- 2019 حوالي 18 طن أدوية و 11 طن ألبان أطفال و11 طن أدوات طبية لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن افتتاح المركز الطبي المصري، في جوبا بجنوب السودان، تم بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم كل التخصصات الطبية، وتم تزويده بفريق طبي تابع لوزارة الصحة المصرية، لتدريب أطقم التمريض التابعة لجنوب السودان.

وأضافت هالة زايد خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة، أن مصر ستوفر منحة سنوية لـ 10 أطباء سودانيين، تترواح فترة الدراسة من 5 إلى 7 سنوات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية من أدوية وأدوات الأشعة، من خلال وزارة الصحة المصرية، وتم توفير 9 أطنان من ألبان الأطفال، في شهر مايو الماضي، وتوفير 15 طن من الأدوية، وتم إنشاء مركز غسيل كلوي متكامل، وتزويده بالمستلزمات الطبية من أدوية وغيرها.

وأشارت إلى توفير النظارات الطبية لحوالي 2000 مواطن، وأن دولة السودان تحتاج إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، ووضح الخطط الصحية، وليس فقط تقديم الدعم من خلال إنشاء مراكز، أو توفير الأدوية اللازمة.

وأوضحت أن التعاون مع الدول العربية، يكون من خلال شقين، الأول هو تقديم الإعانات العاجلة من أدوية في حالات السيول والفيضانات، والشق الثاني هو الدعم الطبي المؤسسي، من خلال إنشاء مراكز ومستشفيات.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة