وقف شهادات 15% للبنك الأهلي.. والشهادات البلاتينية الاستثمار البديلوزيرة التعاون الدولي: مشروع تجفيف الطماطم يعزز التمكين الاقتصادي للسيداتبرنامج تدريبي جديد في 4 محافظات للتوعية بكيفية التعامل مع فيروس كورونابالتعاون مع وزارة الاتصالات.. وزارة الهجرة تنظم زيارة لوفد شبابي من الدارسين بالخارج إلى القرية الذكية | صور"الضرائب": فريق عمل لاختيار أفضل العاملين للقيام بمهام رئيس مركز كبار الممولينتعرف على شروط المشاركة في مسابقة «تنمية»تعرف على ضوابط صلاة الجنازة بالمساجد فى أول أيام التطبيقالتحفظ علي 4.5 ألف عبوة «مرقة دجاج» فاسدة بالإسكندريةحملات تطهير وتعقيم بقرى محافظة كفرالشيخ لمواجهة فيروس كورونامفوض الاتحاد الأوروبي يبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز التعاون مع مصراحذروا الفيضان.. «المنوفية» تطالب أهالى السادات المعتدين على «طرح النهر» إخلاء منازلهمانطلاق مسابقة «عباقرة الكليات» بجامعة المنوفيةمحافظ القليوبية يستجيب لشكوى أهالي: رفع تراكمات المخلفات من ترعة الشرقاوية (صور)أقباط إسنا يحتفلون بعيد استشهاد الثلاثة فلاحين سورس وأنطوكيون ومشهوري102 مرشحاً محتملاً لانتخابات النواب يتقدمون بأوراقهم في كفرالشيختحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.. وزارة الدولة للإعلام تعلن عن مبادرة بالتعاون مع وزارات التخطيط والبيئةالصحة: توقيع الكشف الطبي على 12 ألف مواطن سوداني لدعم متضرري السيول | صور"البحث العلمي" تنظم ندوة عن الثقافة الإسلامية وإسهاماتهاتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر وإعمار مصر لتنفيذ مخطط التنمية المستدامة |صورمنحة دراسية كورية للحاصلين على الثانوية العامة.. تعرف على التفاصيل

شقيق سمير الإسكندرانى يؤم صلاة الجنازة من ساحة السيدة نفيسة

-  
شيع، منذ قليل، جثمان الفنان الراحل سمير الإسكندرانى من ساحة مسجد السيدة نفيسة، وأم شقيقه الدكتور سامى الإسكندرانى الصلاة بمشاركة كل من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والفنانة نادية مصطفي واعضاء النقابة، وكان الموت قد غيب الفنان سمير الإسكندرانى مساء أمس الخميس، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ82 عاما.

وقدم سمير الإسكندراني، عبر مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة مثل "مين اللي قال" و"طالعة من بيت ابوها" و"ابن مصر"، و"في حب مصر".

يذكر أن سمير الاسكندرانى مطرب ورسام مصري، ولد في حي الغورية عام 1938، التحق في كلية الفنون الجميلة ودرس اللغة الإيطالية وحرص على تعلمها ، دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، حيث استكمل دراسته وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة، وهناك جذب انتباه شاب يهودى من أصل مصري عمل على تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير فوافق ظاهريًا وتدرب على التجسس والتراسل عن طريق الحبر السرّي واللاسلكي، وبمجرد عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات المصرية واصر على لقاء الرئيس الراحل (جمال عبدالناصر) شخصيًا ليروي له الأحداث ويتأكد بنفسه من سير الأمور في الاتجاه الصحيح، وقابله بالفعل، وتم الاتفاق على أن يستمر  بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر وتمكن خلال هذه الفترة من الكشف عن عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية داخل مصر كما كشف عن أعضاء شبكة تجسسية كاملة داخل مصر، قدم في مشواره عددًا من الأغاني الوطنية والعاطفية والخفيفة وكذلك عدة أغاني بلغات أجنبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة