استقلال الصحافة تهنئ رؤساء الصحف القومية بعد تجديد الثقة فيهم من الوطنية للصحافةعبدالمحسن سلامة: نعمل لاستكمال مسيرة البناء خلال الفترة القادمةنشرة صدى البلد.. تفاصيل مثيرة في قضية متحرش الجامعة الأمريكية.. تراجع أسعار الذهبالصحة: تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 16 وفاةهاشتاج نزلة السمان فضحت الخرفان يتصدر تويتر بعد كشف حقيقة المظاهرات.. ومغردون: نشكركم على حسن تعاونكم معناكوكا يصنع في انتصار أوليمبياكوس الثاني في الدورياقتراب ليلة الوداع.. ركبة السولية تنصر الأهلي على طنطامؤتمر فايلر: العروض لا تؤثر على تركيزي مع الأهليعبد الحفيظ: اتجاه لإراحة أكبر عدد من الأساسيين قبل مواجهة الوداد.. ومعلول يسافر إلى تونسرضا عبد العال: كهربا اعتذر وأقدّر وضعه لأني عشته من قبل.. راض تماما عن أداء طنطاملحمة كروية.. إنتر يهزم فيورنتينا 4-3 في قمة أشعلتها الدقائق الأخيرةحسني عبد ربه للاعبي الإسماعيلي: آمنوا بقدراتكم.. تستطيعون الفوز على أي فريقمدير آثار البحيرة الإسلامية والقبطية واليهودية: أبو حصيرة شخص عادي..فيديوبعد أكذوبة الإخوان | #نزلة_السمان_فضحت_الخرفان الأكثر تداولا بمواقع التواصلمفاجأة.. وزير التعليم: المواد الأساسية لن تدرس في المدارس | تفاصيلبيقبض عشان يكذب.. خالد صلاح يعلق على أداء معتز مطر عند عرضه الفيديوهات المفبركة .. شاهدكيف يتم احتساب درجات أعمال السنة في المنظومة الجديدة؟.. طارق شوقي يوضحرغم مرور 1200 سنة| عبدالغني زهرة: لم يثبت أحد سرقة جابر بن حيان لأي محتوى ضمن مؤلفاتهوزير قطاع الأعمال: الرئيس السيسي سألني 15 سؤالا.. وربط الأجر بالإنتاج والربحية مهم للتطوير.. فيديودا شاي مش نسكافيه.. موقف طريف بين يوسف الحسينى وخالد صلاح على الهواء| شاهد

تنسيق 2020.. 7 كليات جديدة تضاف إلى الجامعات

   -  
علم " اليوم السابع" بوجود 7 كليات جديدة ستضاف إلى قائمة الكليات المتاحة أمام الحاصلين على الثانوية العامة وذلك بتنسيق 2020، وهى:
1- كلية الإعلام بجامعة المنوفية 
2- كلية علاج طبيعى بجامعة بنها
3- كلية الحاسبات والمعلومات جنوب الوادى بقنا
4- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بمطروح
5- كلية طب الأسنان بالسويس
6- كلية طب بيطرى بالعريش
7- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بمدينة السادات
وكان  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن أمس الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 97 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق؛ للعام الجامعى الجديد 2020 – 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

وأضاف السيد عطا فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت يوم السبت 8 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس الجارى في هذه الكليات:-
1)     كليات الإعلام.
2)     كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).
3)     كليات الفنون التطبيقية.
4)     كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
5)     كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
6)     كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
7)     شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
8)     كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
9)     كليات التربية الرياضية.
10)    كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
11)    الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة