وزيرا السياحة والطيران و30 سفيرا يشاركون فى ماراثون للدراجات بشرم الشيخ..صورمحافظ الجيزة يلتقى أصحاب مصانع الطوب ويعد بوضع حلول عاجلة لمشكلاتهمالتموين تؤكد مد المجمعات الاستهلاكية بكل السلع الغذائيةأكرم القصاص وهبدو.. المقاول إسباني والممول قطري واللجان تركية في "نمرة" الثورة والقرداتىقصص أهل قرية الشمباب في البدرشين مع صعود مليوني نخلة لجمع التمر.. فيديوتشكيل لجنة من التأمينات لمتابعة صرف معاشات أكتوبرتباين أداء أسهم أوروبا بالمستهل مع ارتفاع حالات الاصابة بكورونا119.7 مليار جنيه استثمارات قطاع النقل بخطة العام المالى بنسبة نمو 23%ارتفاع مؤشر نيكى اليابانى بنسبة 0.51% فى جلسة الجمعةالتنظيم والإدارة يدمج إدارتين مركزيتين فى إطار تحديث هيكله التنظيميىبورصة النيل ترتفع بنسبة 8.09% خلال أسبوع لتتجاوز مستوى 1000 نقطةخافي مارتينيز يعلق على هدفه أمام إشبيلية بالسوبر الأوروبيتعرف على ترتيب الهدافين في دوري أبطال آسياصور.. وزارة الشباب: الانتهاء من إنشاء 14 مشروع استثماري بالجيـزةتعرف على مباريات اليوم بالدورى المصرىرحيل فايلر.. صداع فى الأهلىالبرتغالى "باتشيكو" يصل القاهرة غدًا لقيادة الزمالكسامح حسين حكماً رابعاً في لقاء الحدود والطلائع .. وسيد شعبان VARمنتخب الشباب يبحث عن ودية جديدة الخميس المقبلمحمود جاد لـ"الوفد": أمتلك عرضًا أوروبيًا.. وسأحرس عرين المنتخب الأوليمبي في طوكيو

بلغت تعاملاته 3 ملايين جنيه خلال عام.. الأموال العامة تضبط تاجر عملة بالسوق السوداء

-  
الأموال العامة تضبط تاجر عملة بالسوق السوداء
كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

تمكن رجال مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بدمياط لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وتحويل الأموال.

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام "حاصل على دبلوم له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة دمياط ، زوج شقيقته حاصل على بكالوريوس – مقيم بمحافظة دمياط "متواجد حاليا بإحدى الدول الأجنبية" بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية من خلال الثاني الذى يقوم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة بالعملة الأجنبية وتسليمها للشركات بتلك الدولة مقابل بضائع يتم تصديرها للبلاد على أن يقوم الأول باستلام ما يقابلها بالجنيه المصري من التجار والمستوردين بأسعار السوق السوداء داخل البلاد ، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبين احتوائه على تطبيق مُحمل بالعديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بنشاطه بالاشتراك مع الثاني على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي بلغت ثلاثة ملايين وخمسمائة جنيه مصري.

جرى تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة