سيد عبد الحفيظ: كل الأمور مطروحة بالنسبة لملف اللاعبين المعارينفريق الأهلي يجري رابيد تيست استعدادًا لمواجهة نادي مصر بالدوريسيد عبد الحفيظ: حسمنا الدوري ونركز في مواجهة الوداد المغربيرغم الصفقات الجديدة للبلوز.. لماذا تغلب ليفربول على تشيلسيسيد عبد الحفيظ: الموسم المقبل شرس ويتطلب صفقات سوبرجدارة واستحقاق.. سيد عبد الحفيظ: الفريق الأكثر استقرارا يتوج بالدوريسواريز يفسخ تعاقده مع برشلونة ويقترب من أتليتكو مدريدمفاجأة سارة .. حسام حسن قريبا في قناة الأهلىريكاردو يعلن تشكيل الإسماعيلى لمواجهة إنبي بالدوريإصابة رئيس نادي النصر السعودي السابق بكورونا43 رحلة دولية تقل 5472 راكبا تغادر مطار القاهرة إلى عدة وجهات مختلفةوزير الأوقاف: تقوية الدولة الوطنية وترسيخ مبادئها واجب شرعى ووطنىالرى تنفذ سيناريو محاكاة أزمة بمحطة رفع فى الشرقية استعدادا لموسم السيولوكيل الأزهر: اعتماد نتيجة الدور الثانى للثانوية عقب الانتهاء من التصحيحوزير النقل يبحث مع سفير كوريا توريد قطارات جديدة لخطى المترو الثانى والثالثالدكتورة ياسمين الكاشف أفضل مرشد أكاديمى بالجامعات الحكومية والخاصة 2020"العمالة غير المنتظمة" تقر منح استثنائية لـ20 عاملاً بجنوب سيناءوزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة تدعيم التعاون الحالي والمستقبلي في مجالات النقل"وقعوا في بعض".. المقاول الهارب يهاجم الجزيرة وإخواني يفضح اللجانصحة الشرقية: المبادرات الرئاسية نجحت في فحصت معظم المصريين

التضامن تبدأ غدا صرف "تكافل وكرامة" على مرحلتين

-  
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

كتبت – ياسمين سليم:

قالت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستبدأ صرف تكافل وكرامة على مرحلتين، وسيتم إتاحة عملية الصرف لحاملي بطاقات كرامة ستكون يومي 15 و16 أغسطس (السبت والأحد) المقبلين.

وأضافت أنه من المقرر أن تبدأ إتاحة عملية الصرف لجميع المستفيدين (تكافل ومن لم يصرف بعد من عملاء كرامة) بدءا من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده.

وأوضحت الويزرة، أنه قد تقرر إتاحة الصرف على مرحلتين من أجل تخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت القباج أن غداً السبت 15/8 تبدأ المرحلة الأولى بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم علي مدار يومي السبت والأحد ١٥ و١٦ أغسطس.

وأضافت القباج أنه يتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم ٢ مليون مستفيد اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده بالإضافة الى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال ٤الاف منفذ للبريد علي مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة يبلغ حوالي 3.2 مليون أسرة بما يشمل حوالي 11.2 مليون فرد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة