بسبب كورونا.. إلغاء حفل توزيع جائزة «نوبل» لأول مرة منذ 64 عامًامحلل سياسي: مصر تبرم صفقات في مجال الغاز بنحو 4 مليارات دولار سنويااليونان تعلن إجراء محادثات مع تركيا لأول مرة منذ 2016الرئيس الروسي: لابد من تضافر الجهود لمواجهة فيروس كوروناترامب: أنا غاضب بشدة من الجمهوريينترامب: ننوي التوصل لاتفاقات سلام جديدة بالشرق الأوسطبوتين: ميثاق الأمم المتحدة سيبقى مرجعا للقانون الدوليبوتين: لابد من إجراء إصلاحات في مجلس الأمن عبر التوافققطع المياه عن مدينة قليوب لمدة 6 ساعات الخميس المقبلأربعة مرشحين جدد يتقدمون لخوض انتخابات مجلس النواب بأسيوط"هندسة طنطا" تكرم عمدائها السابقين«الترولز» في مهمة لإنقاذ العالم في «Trolls World Tour»صناع السينما يلعبون في المضمونحكايات نسائية تسرد معاناة المرأة في «أحوال شخصية»«القاهرة السينمائي» يفتح باب التقديم لصناع التليفزيون المصريين في «سوق المسلسلات»«وداعًا حكاء الصورة».. ليلى علوي تنعى سمير بهزانزوجة محمد الشرنوبي ترد بعد حذف «قلبي ارتاح» من «يوتيوب»أحمد التهامي يروج لـ«زنزانة 7» في أعماق البحار (فيديو)الفنانة منال سلامة تكشف خطورة الجروبات السرية للأزواجفساتين زفافهن نسخة واحدة؟.. أسماء جلال ليست الزوجة الوحيدة في «حكايات بنات»

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيريه الإماراتي والبحريني الاعتداءات التركية

-  
وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين

بغداد - أ ش أ

أجرى وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين، اتصالين هاتفيّين، مع كلّ من وزير الخارجيّة البحرينيّ عبد اللطيف الزيانيّ، ووزير الخارجيّة الإماراتيّ عبدالله بن زايد آل نهيان، لبحث الاعتداء التركي على الأراضي العراقية.

وقال المُتحدّث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحّاف - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية اليوم /الجمعة/ - أن حسين بحث مع الوزيرين البحريني والإماراتي الاعتداء التركيّ السافر بطائرة مُسيّرة على منطقة (سيدكان) في محافظة أربيل (عاصمة إقليم كردستان العراق)؛ وأطلعهم على تفاصيل هذا الاعتداء الذي أسفر عن مقتل ضابطين وجنديّ من الجيش العراقيّ كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحُدُوديّ مع الجانب التركيّ.

ودعا وزير الخارجية العراقي إلى أهمّية أن تضطلع الدول بمواقف تدعم أمن وسيادة العراق، وتُلزِم الأتراك بعدم تكرار مثل هذه الانتهاكات، وسحب قواتهم المُتوغّلة في الأراضي العراقيّة.

من جانبهما، أكّد الوزيران البحريني والإماراتي على مواقف بلديهما الداعمة لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركيّة، وضرورة الوقف الفوريّ لأيّ عمليّات عسكريّة تركيّة على الأراضي العراقيّة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة