زوجة الشيخ طلال آل ثاني: صحته تدهورت بسبب التعذيب بسجون قطرسفير فلسطين لدى الجزائر: تحية إجلال وإكبار للجزائر على موقفها من القضية الفلسطينيةالرئاسة التركية: أنقرا وأثينا مستعدتان لاستئناف المحادثات حول شرق المتوسطالعاهل الأردني: السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مبني على حل الدولتينخالد الفالح: شهدت المملكة تباطؤا في الاستثمار الأجنبي المباشر هذا العام بسبب كوروناواشنطن تعلن عن خطط لسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول مايو 2021زعماء العالم يدعون لإصلاح الأمم المتحدة في الذكرى الـ75 لإنشائهاالحريري: قررت مساعدة الرئيس المكلف على إيجاد مخرج بتسمية وزير مالية مستقلالأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بدء التفشينتنياهو يهاتف ولي عهد البحرين لأول مرةكلية "هندسة طنطا" تكرم عمداءها السابقين | صورمحافظ الغربية يتابع إجراءات التصالح على مخالفات البناء من داخل المراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة|صورسامح حسين يكشف كيف أثرت التكنولوجيا على إبداع الأجيال الحاليةشيرى تكشف كيف أثرت التكنولوجيا الحديثة على حياة الأجيال الحاليةسامح حسين: السيدات الأكثر توجيه للوم من الرجالإكسترا نيوز تعرض تقريرا يكشف تنفيذ قنوات الإخوان أجندات دول معادية لمصر.. فيديو"سكاى نيوز": اتصال نتنياهو وولى عهد البحرين تناول كيفية ترجمة السلام لاتفاقيات اقتصاديةرضا عبدالعال يعلن تشكيل طنطا لمواجهة الزمالكتقرير.. لماذا استبعد فايلر 8 لاعبين من قائمة الأهلي لمواجهة طنطا؟مصطفى محمد يقود تشكيل الزمالك لمواجهة طنطا في الدوري

مسؤول أمريكي يشدد على أهمية الإصلاحات ومكافحة الفساد في لبنان

-  
ديفيد هيل
بيروت - (د ب أ):
شدد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هيل، على أهمية تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد في لبنان، وذلك خلال لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الذي أعلن أن مهام الحكومة الجديدة هي تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد.
واستقبل الرئيس عون قبل ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا ديفيد هيل، ترافقه السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا، وعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وشدد هيل "على أهمية تحقيق الإصلاحات في البلاد والمضي في مكافحة الفساد، معتبرا أن ذلك يفتح الباب أمام تحرير أموال مؤتمر "سيدر" والتعاون مع صندوق النقد الدولي لأن ذلك ما يحتاجه لبنان حاليا"،في اشارة إلى مؤتمر دعم الاقتصاد اللبناني الذي عقد في باريس عام 20180.
وعرض هيل" لمشاهداته خلال زيارته مرفأ بيروت ومنطقة الجميزة"، مؤكداً "أن بلاده لن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي بل ستتعاون مع السلطات اللبنانية ومع الأصدقاء والحلفاء في المنطقة لمساعدة لبنان وشعبه الذي يجب الإصغاء إليه والسهر على تحقيق تطلعاته".
ونقل هيل إلى الرئيس عون" تعازي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو بضحايا التفجير في مرفأ بيروت".
وأكّد هيل "وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب لبنان واللبنانيين في المحنة التي يواجهونها، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس الأمريكي بأن تكون الولايات المتحدة حاضرة للمساعدة".
وشكر هيل الرئيس عون "على موافقة لبنان على استقبال فريق من مكتب التحقيق الاتحادي (إف بي أي) للمشاركة في التحقيقات التي يجريها القضاء اللبناني".
من جهته، أعلن الرئيس عون أن "الحكومة الجديدة التي سوف تتشكل ستكون من مهامها الأولى تحقيق الإصلاحات والمضي في مكافحة الفساد ومتابعة التدقيق الجنائي الذي قرره مجلس الوزراء".
وعدّد الرئيس عون "الصعوبات التي واجهت عملية مكافحة الفساد التي أطلقها منذ تسمله سدّة الرئاسة ما سبب خلافات بينه وبين العديد من السياسيين الذين شعروا أنهم معنيون بالفساد".
وشكر الرئيس عون" هيل على زيارته وتعازيه ومشاعره"، طالباً " نقل تحياته إلى الرئيس ترامب وشكره على المواساة والمشاركة في مؤتمر باريس لدعم بيروت والشعب اللبناني".
وأكد الرئيس عون "على أن التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ وأن المطلوب المساعدة في معرفة ظروف وصول الباخرة التي كانت محملة بنيترات امونيوم إلى مرفأ بيروت وتفريغها فيه".
ورحّب الرئيس عون "بفريق مكتب التحقيق الاتحادي الأمريكي لمساعدة الجانب اللبناني في تحقيقاته. ولفت الرئيس عون إلى أن عددا من المسؤولين في مرفأ بيروت الحاليين والسابقين هم قيد التحقيق".
وكان هيل قد وصل بعد ظهر أمس الخميس إلى بيروت في زيارة تستمر حتى 15 أغسطس الحالي، يلتقي خلالها القادة السياسيين والمجتمع المدني والشباب.
يذكر أن حكومة حسان دياب قد استقالت على خلفية انفجار مرفأ بيروت الذي خلف أضراراً جسيمة في المرفأ وفي المباني المحيطة ومقتل أكثر من 171 شخصا وإصابة أكثر من 6000 جريح، وتشريد 300الف شخص.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة