المحرصاوي يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة بلاد الشام ومفتي دمشقمؤسسة فاروق حسني تعلن التفاصيل الكاملة لزيادة الجوائز (صور)أحمد مرتضى منصور يخوض انتخابات مجلس النواب عن الدقي والعجوزة والجيزةالتشيك تعلن استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبربـ2 مليون جنيه.. تفاصيل رفض مدير الشئون القانونية بوزارة التعليم رشوة ماليةالكنيسة تعلن وفاة الراهب القمص "ويصا الشنودي"القوى العاملة: تفتيش آلاف المنشآت لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونامتحدث الوزراء يكشف حقيقة عودة "الشيشية" إلى المقاهي"إخراج الشركة المتحدة".. خالد صلاح ويوسف الحسيني يكشفان حقيقة مظاهرات "نزلة السمان"الصيانة وتطهير المخرَّات.. وزير الإسكان يُكلف بمراجعة استعدادات استقبال الشتاءانتهت في إسبانيا - بيتيس (2) (3) ريال مدريد.. انتصار مثيرإبراهام يكشف ما قاله لامبارد للاعبي تشيلسي بين شوطي لقاء وست بروميتشبمشاركة كوكا.. أوليمبياكوس يهزم بانيتوليكوس بثنائيةبمشاركة وهدف ومن روبن دياش.. بنفيكا يهزم موريرينسي بثنائية ويعتلي الصدارةريال مدريد يفك عقدة بيتيس في إثارة من 98 دقيقةأكثر من 31 مليون زائر و 106 ألف مشترك بقناة وزارة الثقافة على اليوتيوبالسعودية سارة العنزى تروى قصة التحاقها بأول فوج سائقات إسعاف بالمملكة.. فيديوخطيبة رئيس وزراء بريطانيا تثير الجدل بسبب طريقة حملها لابنها"الكلابية" لقطات نادرة من القرية التي استمدت شهرتها من ترعتها قبل بناء السد العالي | صور31 مليون زائر و 106 آلاف مشترك لقناة وزارة الثقافة على اليوتيوب و68 ألف قارئ للكتاب

خبير اقتصادى: 35% زيادة فى الاستثمارات الحكومية عن العام الماضى

   -  
قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستيراتيجية، إن كل المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، أكدت أن مصر على الطريق الصحيح، وأن الإصلاحات الاقتصادية كانت حجر الأساس الذي استطاعت مصر البناء عليه وتجاوز أزمة كورونا.

وأضاف "السيد"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الشاذلي مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، من خلال خاصية "سكايب"، أن مصر كانت ستكون من أوائل الدول على مستوى الأسواق الناشئة بمنطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط تحقق أعلى معدل نمو اقتصادي خلال 2020 وسيصل إلى 3.8%. 

وتابع، أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ستحقق معدلات نمو إيجابية، في ظل تحقيق دول كثيرة على مستوى العالم، معدلات نمو إما سلبية أو معدلات إيجابية لن تتجاوز نصف بالمائة بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا. 

وأشار، إلى أن الدولة المصرية تعاملت بمرونة كبيرة مع أزمة كورونا، إذ جرى دعم المشروعات، فمثلًا زادت الاستثمارات الحكومية بنسبة 35% من 210 مليار جنيه العام الماضي، لتكون 281 مليار جنيه، لزيادة حجم الاستثمارات المحلية حفاظا على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والاستمرار في تقليل معدلات البطالة وزيادة الحركة في المصانع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة