حملة حقك تنظمي تقدم الخدمة لـ 14 ألف منتفعة خلالالمرحلة الثانية بالشرقية"هندسة طنطا": إنهاء التشعيب الإلكتروني لـ2700 طالبصور ..تأهيل وتبطين المرحلة الأولى من ترعة الزاوية بكفرالشيختوقيع الكشف الطبى بالمجان على أكثر من ألف مواطن بالبساتين بدمياطشاهد .. وفد من وزارتي الزراعة والبيئة يتفقد جمع وتدوير قش الأرز بالشرقيةمستشفى طوارئ لطف الله آيل للسقوط.. والصحة ترفض الإزالةطريق الموت والتلوث يحاصران أهالى الكفر الجديد بالدقهليةبإجراءات متعددة .. رأس البر تستعد لموسم الشتاء والأمطارتعيين 359 شاباً واستخراج 1048 شهادة مزاولة المهنة بقنافي آخر أيام الترشح .. تقدم 18 مرشحًا ليرتفع عدد المرشحين إلى 103 ببني سويفاستجابة لمبادرة "فى حب الدراويش"..نجوم الفريق القدامى يساندون اللاعبينالأشعة تحسم مصير صلاح محسن من المشاركة مع سموحة أمام الحدودالدح وأونش ورشدي في تشكيل طنطا أمام الاهليفايلر يبحث عن حسن الختام فى الأيام الأخيرة مع الأهلىوليد صلاح الدين: مسيرة فايلر مع الأهلي 3 مراحل وأخطأ في إدارة القمةوليد سليمان يوضح حقيقة الصفحات المنسوبة اليه عبر منصات السوشيال ميديالاعبو الأهلى يصلون لملعب السلام قبل مباراة طنطا وكهربا وعلى معلول في المقدمة.. صورمتعب : تغييرات فايلر بعد "كورونا" عليها علامات استفهامالسقا: سياسة التدوير لا تناسب الأهلي والزمالكأسوان يفتقد 7 لاعبين فى مباراة المصرى.. تعرف على السبب

«التعليم العالي» تنفي إطلاق صفحة رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل

   -  
تنسيق الجامعات - صورة أرشيفية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إطلاق صفحة رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة لإطلاق أي صفحات رسمية لمكتب التنسيق على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تلك الصفحات مزيفة وغير تابعة لمكتب التنسيق مُطلقاً.

وأوضحت أن الموقع الإلكتروني الرسمي للتنسيق «tansik.egypt.gov.eg»هو المنوط بتسجيل الرغبات وكذلك تسجيل مواعيد وأماكن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، والمقرر انعقادها في الفترة من 8 حتى 20 أغسطس2020، مناشدةً الطلاب عدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية.

وفي سياق متصل، تتمثل خطوات تسجيل إجراء اختبارات القدرات الخاصة بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، في الآتي ( يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، ثم الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع، ليقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ويظهر للطالب بياناته الشخصية، والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب- الرقم القومي- المحافظة- الإدارة التعليمية التابع لها الطالب- المدرسة- الشعبة التي درسها الطالب «علمية- هندسية- أدبية»)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني، ومن ثم يظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة، ليقوم باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية، ويقوم الطالب عقب الانتهاء من عملية التسجيل بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    96,108
  • تعافي
    56,890
  • وفيات
    5,107
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    21,072,125
  • تعافي
    13,924,328
  • وفيات
    757,471
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة